لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على شروط القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث بـ"تطبيقية حلوان"

13-8-2020 | 15:26

جامعة حلوان

 

محمود سعد

أعلنت كلية الفنون التطبيقية ب جامعة حلوان عن شروط القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، حيث يساعد البرنامج فى تخريج مصممين ذوي قدرات تنافسية قوية متخصصين فى علوم تصميم وإنتاج الأثاث .


وأفادت الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية أن برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية هو برنامج ساعات معتمدة ويدرس باللغة الإنجليزية، ويعتبر البرنامج الأول على المستوى المحلي والمستوى الإقليمي في جميع الدول العربية المتخصص في الأثاث، وتتمثل رؤية البرنامج فى الريادة فى التعليم والبحث فى مجال تصميم وصناعة الأثاث المحلية والإقليمية.

ويهدف البرنامج إلى توفير مناخ تعليمي وابتكارى وبحثى مناسب فى تخصص الأثاث وعلومه، إلى جانب تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية و المهنية والتطبيقية فى علوم التصميم المختلفة، ويعمل على الارتقاء بالفكر التصميمى للمصمم فى مجال فن الأثاث لزيادة القدرة التنافسية .

كما يهدف إلى المحافظة على التراث والثقافة والنهوض بالمفهوم والقيم التصميمية القومية، تمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة بالطرق التقليدية والتقنية الحديثة، تحقيق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع متطلبات تكنولوجيا العصر، سد احتياجات المؤسسات الصناعية وتحقيق وإنتاج الأثاث، تنمية القدرة على البحث العلمى فى مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

وأوضح الدكتور على محمد منسق البرنامج أن مدة الدراسة بالبرنامج 5 سنوات ( سنة إعدادية و4 سنوات في التخصص)، ويدرس الطالب فى البرنامج أساسيات التصميم الداخلي بجميع عناصره الأساسية الأثاث والحوائط والأرضيات والأسقف والنوافذ والأبواب وجميع عناصره المؤثرة من إضاءة ولون وخامة وعوامل بيئية.

هذا وعند إكمال الطالب بالبرنامج يكون قادرا على أن يعرف الحلول الابتكارية فى العملية التصميمية لإنتاج منتج تنافسى ، يكون قادرا على حل مشاكل الصناعة والمشاركة فى تنمية المجتمع والبيئة، ويجيد التعامل مع برامج الكمبيوتر المختلفة والتقدم فى صناعة الأثاث، ويطبق التكنولوجيا المتقدمة بشكل صحيح فى صناعة الأثاث، ويكون قادرا على أن ينجز بحثا علميا وفقا لمناهج البحث.

وتتضمن شروط القبول بالبرنامج:

- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو علوم أو ما يعادلها، و يتم توزيع الطلاب عن طريق مكتب التنسيق لكلية الفنون التطبيقية، بحيث يلتحق الطالب بالبرنامج من الفرقة الإعدادى، ويليها أربع سنوات دراسية.
-يتولى مجلس الكلية وضع شروط القبول أو التحويل لبرنامج علوم تصميم الأثاث من كليات أخرى طبقا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات .
-يقبل البرنامج الطلاب المحولين الذين يرغبون فى الالتحاق بالدراسة فى تخصص تصميم الأثاث بحيث يشترط حصوله على جيد على الأقل، وإجادة اللغة الإنجليزية .

[x]