ضبط سيدة بالإسكندرية جمعت أموالا من مواطنين بزعم قدرتها على تسفيرهم

13-8-2020 | 12:50

ضبط سيدة

 

الإسكندرية - أحمد صبري:

نجحت أجهزة الأمن في ضبط إحدى السيدات ب الإسكندرية لقيامها بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى قدرتها على توفير فرص عمل لهم بالدول الأجنبية.


تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "محاسب"، مقيم بدائرة قسم شرطة باب شرقى ب الإسكندرية ، وأخرى، بقيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية "لها معلومات جنائية"، بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم تسفيرهما لإحدى الدول الأجنبية.

وبالفحص تبين أن المشكو فى حقها تمارس نشاطاً إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على راغبى السفر للدول الأجنبية والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغت 400 ألف جنيه وكذا جوازي السفر الخاصين بهما، بزعم أنها تعمل فى إحدى السفارات الأجنبية بالقاهرة، وإيهامهما بقدرتها على توفير تأشيرة سفر وإقامة لهما بتلك الدولة، وكذا توفير فرص عمل، وعدم وفائها بذلك ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة بدائرة قسم شرطة سيدى جابر وبحوزتها "مجموعة من جوازات السفر، شهادات الميلاد، شهادات التخرج، صحيفة الحالة الجنائية بأسماء مختلفة- مجموعة من إيصالات إيداع مبالغ مالية خاصة بالمجنى عليهم بحسابها الشخصي بأحد البنوك - 3 هواتف محمول تحوى العديد من الصور الضوئية لجوازات سفر وشهادات تخرج وإيصالات تحويلات بنكية- مبلغ مالي".

بمواجهتها، أقرت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مادة إعلانية

[x]