عرب وعالم

غارات إسرائيلية على غزة لليوم الثاني ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع

13-8-2020 | 09:07

غارات إسرائيلية

الألمانية

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي اليوم الخميس، للرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.


وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات استهدفت موقع تدريب وآخر للرصد يتبعان لحركة حماس غرب غزة، وأرضا زراعية، ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم بطائرات ومروحيات حربية ودبابات أهدافا تابعة لحماس في غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقررت إسرائيل تقليص مساحة الصيد المتاحة قبالة شاطئ بحر قطاع غزة من 15 إلى ثمانية أميال ووقف إدخال الوقود إلى القطاع حتى أجل غير مسمى.

وقبل ذلك بيومين أغلقت إسرائيل معبر (كرم أبوسالم/كيرم شالوم)، المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، باستثناء إدخال المساعدات الإنسانية، ردا على إطلاق البالونات الحارقة.

وأعلنت جماعات في غزة مؤخرا استئناف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه أحراش ومزارع جنوب إسرائيل المحاذية للقطاع بغرض الضغط لإدخال المزيد من التسهيلات الإنسانية للقطاع المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.

وكان تم ابتداع إطلاق البالونات الحارقة، التي اقتصر تأثيرها على الخسائر الاقتصادية، من شبان فلسطينيين ضمن "مسيرات العودة" الشعبية التي كان يتم تنظيمها قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة