رحاب عباس: لم أتفاجأ بحصولي على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الأزهرية | صور

12-8-2020 | 21:40

رحاب خالد

 

أسيوط – إسلام رضوان

"لم أتفاجأ أنني الأولي على مستوي الجمهورية في الثانوية الأزهرية إطلاقا".. هكذا قالت الطالبة رحاب خالد عباس، بمعهد فتيات منفلوط إعدادي ثانوي، الأولى على الثانوية الأزهرية بمجموع 95.8% بالشعبة الأدبية "كفيفين".


وأضافت أنها بالرغم من كون الثانوية الأزهرية صعبة جدا، لأننا ندرس نحو 14 مادة بخلاف القرآن، إلا أنني كنت متوقعة أني سأحصل على مركز متقدم على مستوي الجمهورية، حيث كنت واثقة في كرم الله لي.

وتسترجع رحاب ذكرياتها مع تكريمها في عام 2017 من قبل الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر لحصولها على مركز متقدم على مستوى الجمهورية في الشهادة الإعدادية، وتحكي، أتذكر هذا اليوم جيدا، وكلمات شيخ الأزهر كانت أكبر دافع لي أن أستمر في التفوق لأحصل على مراكز في الثانوية الأزهرية .

وتؤكد من يحمل كتاب الله في صدره وعقله، كفيل أن يرفعه الله مكانا عاليا، وتقول ختمت القرآن الكريم منذ أن كنت في الابتدائية، وهو ما يسر عليا أمورا كثيرة في الدارسة بفضل الله ونعمه.

والدا رحاب يعملان في تدريس اللغة العربية بالتربية والتعليم، وكان لهما الفضل في نشأتها العلمية، فكانت الأم تقوم بتسجيل المذاكرة من الكتب لبنتها بصوتها، لتستمع إليها فيما بعد، وقتما تحب المذاكرة من خلال استخدام برنامج ناطق على اللاب توب الشخصي الخاص بها.

تحلم رحاب الأولي في الثانوية الأزهرية بالشعبة الأدبية – كفيف، أن تصبح داعية إسلامية، وتوصل رسالة الإسلام باللغات الأجنبية، لتعلم غير المسلمين وغير الناطقين باللغة العربية صحيح الدين، وتصحيح الصورة السلبية عن الإسلام في أوربا والغرب.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]