لجان الجيزة تفتح أبوابها أمام الناخبين في اليوم الثاني لانتخابات الشيوخ

12-8-2020 | 09:56

انتخابات مجلس الشيوخ

 

الجيزة - محمد بدران

فتحت اللجان الانتخابية بالجيزة، اليوم الأربعاء، أبوابها أمام الناخبين في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، لاختيار مرشحين أحدهما على النظام الفردي والأخر بنظام القائمة.


نفذ المشرفون على العملية الانتخابية، تعليمات اللجنة الوطنية لل انتخابات ، بالسماح للناخبين الذين يرتدون الكمامات بأداء واحب التصويت، عقب قياس درجات الحرارة، بينما قام رؤساء اللجان بالتأكيد على ترك المسافات الآمنة بين الناخبين والتنبيه بإعطاء الأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة بالدخول لتصويت، كما طالبوا الناخبين بالحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت.

وشهدت ال انتخابات منذ فتح اللجان في التاسعة صباح اليوم، إقبالا متوسطا من قبل الناخبين أبرزهم السيدات وكبار السن.

وفي وقت سابق، دعا أحمد راشد، محافظ الجيزة، المواطنين إلى المشاركة الإيجابية في ال انتخابات القادمة ومباشرة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصري أمام العالم.

يذكر أن محافظ الجيزة، قد أصدر قرارا بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم ٥٦٨٩٤٠١ والموزعين علي 1046 لجنة فرعية داخل ٥٣٦ مركز انتخابي بالمدارس ومراكز الشباب.

كما أصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا بالمحافظة لمتابعه انتخابات مجلس الشيوخ المقرر عقدها يومي ١١ و ١٢ من الشهر الجاري لضمان توفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]