وزير الداخلية يتابع خطة تأمين انتخابات "الشيوخ" من داخل غرفة العمليات | فيديو

11-8-2020 | 17:41

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

 

أشرف عمران

تابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، اليوم الثلاثاء، خطة تأمين سير انتخابات مجلس الشيوخ ، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن.


واستمع الوزير إلى شرح حول آلية عمل غرفة العمليات واتصالها المباشر ومتابعتها الدقيقة على مدار اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مع غرف العمليات الفرعية بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

كما اطمأن على تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية لفعاليات العملية الانتخابية، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الحالة الأمنية والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الناخبين لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بما يسهم في تهيئة الأجواء المناسبة لإدلاء المواطنين بأصواتهم.

وأشاد الوزير بمستوى تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية التي اتخذتها أجهزة الوزارة، كما وجه بضرورة الاستمرار في التنفيذ الدقيق لمراحل الخطط الأمنية لترسيخ دعائم الاستقرار الأمني في ربوع الوطن، والتأكيد على التصدي الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج عن القانون والحفاظ على مكتسبات الشعب المصري، وضمان انتهاء هذا الاستحقاق الدستوري في أبهى صوره بما يليق بمكانة مصر الحضارية.

ويصل عدد المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين ويحق لهم التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ نحو 63 مليون ناخب، موزعين على 14 ألفا و92 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، تعمل تحت إشراف 27 لجنة عامة.

ويشرف على الانتخابات نحو 20 ألف قاض، موزعين على اللجان الفرعية والعامة، ويساعدهم 120 ألفا من أمناء اللجان، وأجرى توزيع اللجان الفرعية والعامة على 11500 مركز انتخابي ما بين مدارس وأندية ومراكز شباب.

ويتم انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ بموجب 100 مقعد للانتخاب بالنظام الفردي، و100 مقعد للانتخاب بنظام القوائم المغلقة المطلقة، إضافة إلى 100 مقعد بالتعيين يعينهم رئيس الجمهورية.


وزير الداخلية يتابع خطة تأمين انتخابات "الشيوخ" من داخل غرفة العمليات

مادة إعلانية

[x]