غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: التصويت بانتخابات الشيوخ يتم بسهولة دون مخالفات تذكر

11-8-2020 | 17:14

انتخابات الشيوخ - ارشيفية

 

أحمد سعيد حسانين

عقدت غرفة العمليات ل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المؤتمر الصحفي الأول لاستعراض أعمالها في متابعة إدلاء المواطنين بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، وضمان سير عملية التصويت ورصد المخالفات إن وجدت.


وشارك في المؤتمر كلا من شيماء عبد الإله المتحدث الرسمي باسم التنسيقية ومحمد عبدالعزبز مدير غرفة عمليات التنسيقية، وعدد من المراسلين من مختلف المخافظات.

وقالت شيماء عبد الإله المتحدث الرسمي إن المركز الاعلامي التابع لغرفة العمليات منعقد على مدار الساعة لمتابعة التغطية الاعلامية لانتخابات مجلس الشيوخ، بالاضافة إلي ذلك فإن غرفة العمليات تتابع سير الانتخابات على الأرض، حيث حصلت التنسيقية على 1500 تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة عملية التصويت في مختلف أنحاء الجمهورية على مدار ساعات التصويت، ومراسلو التنسيقية المنتشرون في عدد من المحافظات يتولون بدورهم متابعة سير الانتخابات على أرض الواقع، ويقومون بدورهم في إمداد غرفة العمليات بالمعلومات اللازمة عن مواعيد فتح اللجان أمام جمهور الناخبين وكذلك اتباع الإجراءات التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات لمنع انتشار عدوى كورونا، من خلال التعقيم المستمر للجان، وفرض ارتداء الكمامات والتباعد بين الافراد داخل اللجنة الواحدة.

وحول دعم التنسيقية لمرشحيها في انتخابات مجلس الشيوخ قالت إن التنسيقية دفعت بخمسة من شبابها كمرشحين في القائمة الوطنية، وغرفة العمليات المركزية توليهم اهتمام خاص منذ الاعلان عن ترشحهم وحتى يوم الصمت الانتخابي حيث تابعت عمل حملاتهم الانتخابية، خلال هذه الفترة وكذلك الخطاب السياسي الخاص بهم .

وبدوره قال محمد عبدالعزيز مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين إن التنسيقية استخدمت التقنيات الحديثة لمتابعة الانتخابات.

ووجه الشكر للهيئة الوطنبة للانتخابات واتخاذها الاجراءات الاحترازية الجيدة لنجاح العملية الانتخابية. معربًا عن سعادته باستخدام وسيلة البريد لتصويت المصريين بالخارج، موجهًا الشكر لوزارة الخارجية التي سمحت باستخدام وسيلة البريد.

وأضاف عزيز، خلال مؤتمر صحفي لتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين إن غرفة العمليات اصدرت التقرير الأول الساعة ١١ صباحا، مؤكدا ان هناك تقرير ثاني سيصدر خلال ساعة حول اعمال التنسيقية.

وخلال المؤتمر تم الاستعانة بمداخلات عدد من أعضاء التنسيقية المنتشرين في المحافظات لمتابعة سريان عملية التصويت، حيث قال ماجد طلعت من شبرا إن مصر تشهد عرس ديمقراطي وهناك اقبال كبير علي اللجان في شبرا، لافتا إلي أن تأمين اللجان علي اعلي مستوي، مؤكدا انه لم يلحظ اي تجاوزات خلال سير العملية الانتخابية بشبرا.

وقالت رشا أبوشقرة من امام جامعة القاهرة إن اللجان بمحافظة الجيزة بدأت عملها في التاسعة صباحا، مؤكدة على أن العملية تسير بسلاسة وبانتظام ولا يوجد أي تجاوزات.

وقالت سالي أبوالنصر من محافظة الإسماعيلية إنها لم ترصد أي مخالفات منذ بدء عمل اللجان، مؤكدًه أن العملية الانتخابية تسير بانتظام.

وقال عمر السلايمي من محافظة الأقصر إن مختلف اللجان الانتخابية في المحافظة قامت بفتح أبوابها واستقبال الجمهور في التاسعة من صباح اليوم ، وأكد أن اللجان اتخذت كافة التدابير الوقائية لمنع انتشار كورونا، وأضاف أن كثافة التصويت في محافظات الجنوب عادة ما تكون منخفضة مع ساعات الصباح الأولى لكنها تزيد تدريجيًا مع انخفاض درجات الحرارة في المساء.

وقال أحمد البشبيشي من أمام مقر مجلس الشيوخ بشارع القصر العيني أن عملية التصويت تسير بسلاسة شديدة في اللجان الانتخابية بمنطقة وسط البلد ولا توجد مخالفات تذكر ولا شكاوى من المواطنين.

مادة إعلانية

[x]