بعد انتهاء الراحة.. لجان مدرسة طبري الحجاز تواصل استقبال الناخبين بأول أيام انتخابات مجلس الشيوخ

11-8-2020 | 16:08

انتخابات مجلس الشيوخ- ارشيفية

 

محمد على

استأنفت اللجان الانتخابية، ب مدرسة طبري الحجاز الثانوية، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بعد انتهاء مدة الراحة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، أثناء فترة التصويت من الساعة الثالثة وحتي الرابعة عصراً، وذلك في أول أيام التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ، والتي بدأت في التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.


وشهد محيط اللجان الانتخابية ب مدرسة طبري الحجاز الثانوية أجواء احتفالية منذ بداية التصويت بالتزامن مع استقبال الناخبين، وتشغيل الأغاني الوطنية.

وراعي المشرفون على اللجان، لصق لوحات إرشادية على جدران اللجان، تتضمن الإجراءات الاحترازية والإرشاداتِ التوعوية للوقاية من فيروس كورونا.

وشهدت مقار لجان مصر الجديدة الانتخابية، حالة من النظام من بدء عمليات التصويت، وكذلك تواجد لقوات التأمين من رجال القوات المسلحة والشرطة، لتنظيم دخول الناخبين مقر اللجان أثناء الإدلاء بأصواتهم.

واتخذت اللجان المشرفة علي الانتخابات، كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا من خلال توفير مسافات آمنة بين الناخبين وتوفير المطهرات والتشديد علي ارتداء الكمامات الطبية.

ويتنافس في دائرة القاهرة ٩٨ مرشحاً، وذلك للفوز بـ ١٠ مقاعد المخصصة لمحافظة القاهرة بنظام الفردي.

وتجري الانتخابات يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، لانتخاب 200 عضو يمثلون ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ ، بواقع 100 عضو بالنظام الفردي، و100 عضو بنظام القوائم المغلقة المطلقة، علي أن يعين رئيس الجمهورية 100 عضو يمثلون ثلث أعضاء المجلس وذلك وفقاً للقانون.

مادة إعلانية

[x]