"الأعلى للجامعات" يحسم أعداد المقبولين للكليات للعام الجديد بالإسكندرية.. السبت

11-8-2020 | 07:58

المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

 

محمود سعد

يعقد المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا، يوم السبت المقبل، بجامعة الإسكندرية ، لحسم الأعداد المقرر قبولها بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021.


ومن المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات ، الحد الأدنى للمرحلة الأولى ب تنسيق الجامعات ، وموعد تسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة، حيث تستمر أعمال المرحلة لمدة 5 أيام.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات ، خلال اجتماعه، ما أسفرت عنه نتيجة الثانوية العامة، واستمرار ارتفاع المجاميع العالية للطلاب، والوصول بحلول للخروج من هذا المأزق الذي يتواصل للعام الثاني على التوالي.

كما يتطرق المجلس، لمناقشة أعمال امتحانات طلاب السنوات النهائية وكافة الإجراءات المتبعة في ذلك لضمان سلامة الطلاب للحد من انتشار فيروس كورونا.

وانطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، السبت الماضي، باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وهي: "الإعلام – التربية الرياضية – التريية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الكليات التكنولوجية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية".

 

مادة إعلانية

[x]