فينترسال ديا الألمانية وتوتال وبتروناس.. أبرز شركات البترول العالمية في مواجهة كورونا بمصر | صور

10-8-2020 | 16:34

مشاركة شركات البترول فى مبادرة إيد واحدة

 

يوسف جابر

شاركت عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال قطاع البترول بمصر في مبادرة الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .


وكان قطاع البترول ، أعلن عن تقديم الدعم لمكافحة جائحة فيروس كورونا في مصر بمشاركة شركات قطاع البترول وبالتعاون مع اللجنة الفرعية للمسئولية الاجتماعية بإيجبت أويل أند جاز.

واهتمت وزارة البترول في مواجهة الجائحة بصحة وسلامة القوى العاملة وشركائها وأفرادها واهتمت أيضا بنشر الوعي والتدريب واتخاذ الإجراءات ل تجنب العدوى وتقليل انتقالها.

وأصدرت وزارة البترول كتيب توعوي باللغتين العربية والإنجليزية وتم توزيعه على جميع الشركات بالقطاع بالتعاون مع اللجنة الفنية بإيجبت أويل أند جاز.

على الوجه الآخر، وبالتعاون مع اللجنة الفرعية للمسئولية الاجتماعية، أطلق الوزير طارق الملا مبادرة "أيد واحدة" لدعم المجتمع المصري وسط تفشي الوباء من خلال مساهمة قطاع البترول والغاز.

وساهمت شركات القطاع بالتعاون مع وزارة البترول ومن خلال اللجنة الفرعية للمسئولية الاجتماعية بإيجبت أويل أند جاز في تلك المبادرة بمبلغ وصل إلى 4.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات والمعدات الطبية والتي تضمنت الملابس الطبية الواقية والنظارات الواقية والأقنعة الطبية وغيرها من المستلزمات الطبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان .

وتضمنت الشركات المشاركة: ادفانسد انرجي سيستمز وابيكس وبكتل وكايرون ودانة غاز وايناب سيبترول انترناشيونال وانرجين وإكسون موبيل واي بي ار. بالإضافة إلى شركة كويت انرجي وميثانكس ونيبتون انرجي وبتروناس وشلمبرجير وشل وتوتال وترانسجلوب وفينترسال ديا.

إضافة إلى ذلك، قامت شركة توتال بتوفير ألف كارت لتموين البنزين بسعة 50 لتر بنزين للكارت الواحد لسيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة والسكان.

كما شاركت اللجنة الفرعية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في شراء المستلزمات المطلوبة بموافقة وزارة الصحة والسكان لضمان توفير المستلزمات بالمواصفات اللازمة.


مشاركة شركات البترول فى مبادرة ايد واحدة

[x]