الجسر العظيم يولد من رحم الابتكار

10-8-2020 | 17:27

طابع بريدي تذكاري "جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو" صادر عن بريد الصين.

 

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية

أثناء القيادة على جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو، حين تنظر بعيدا، يلتقي البحر بالسماء، ويصبح لونهما واحدا، بعد اكتمال تسوية الجسر في نهاية هذا العام، سأترك هذا الجسر الذي مكثت فيه سنين طوال: أتذكر بوضوح كل لحظة قضيتها هنا طيلة 15 سنة، والجهود المضنية التي بذلتها، كانت كلها في سبيل إنجاح مشروع هذا القرن.

"هذا هو جسر الأحلام، وجسر وحدة الصف، وجسر الثقة بالنفس، وجسر النهوض." "إنه يجسد روح النضال من أجل فتح الطرق في الجبال الوعرة وبناء الجسور عند مواجهة المياه في كامل أرجاء البلاد. وهو يجسد القوة الوطنية الشاملة للصين وقدرات الابتكار المستقل، إنه يعكس طموح الأمة الصينية في بلوغ أعلى المراتب على المستوى العالمي." في اليوم الذي فتح فيه الجسر أمام حركة المرور، ألقى الأمين العام شي جين بينغ كلمة في المكان ذاته.

يبلغ طول جسر هونج كونج - تشوهاى - ماكاو 55 كم. كما أن مشروع نفق الجزيرة هو مشروع التحكم في الجسر. حينما اقترحت الشركات الاستشارية الأجنبية مبلغ 150 مليون يورو، والذي يعتبر مبلغا خياليا، قررنا الاعتماد على أنفسنا وقدراتنا الذاتية، وأن نسلك طريق الابتكار بشكل مستقل.

مثل هذا الاختيار يعني أن الطريق أمامنا سيكون معقدًا. "تكنولوجيا تشييد الجزيرة بسرعة، كيفية التحكم في هيكل الأنابيب شبه الصلب، كيفية التعامل مع الأساس المركب ، كيفية تركيب الأنابيب الغاطسة في المياه العميقة" التقنيات الأساسية الأربع لمشروع نفق الجزيرة معقدة للغاية. لقد أنهيناها بسلاسة بعد استكشاف جميع أنواع الأعطال وإصلاحها. وهو ما يتيح لنا الفرصة أيضًا لفهم قيمة الابتكار الذاتي بشكل أفضل.

يمثل تركيب 33 قسما من الأنابيب، التي يزن كل واحد منها 80 ألف طن، الجزء الأساسي من مشروع بناء نفق الجزيرة، وأثناء الانطلاق في تركيب القسم الثامن والعشرين من الأنابيب، كان تيار المحيط أقوى مما كان يتوقع بكثير، مما تسبب لنا في مشاكل وتحديات، حيث يتمايل قسم الأنابيب الضخم، الذي يبلغ وزنه 80 ألف طن، يمنة ويسرة بسبب التيار القوي، مما استوجب إجراء تعديلات دقيقة وثابتة ليكون متصلا بشكل مثالي. ويتطلب تعديل الأنبوب مساعدة الغواصين. في العادة، يمكن الانتهاء من تركيب الأنبوب من خلال إجراء 3 قياسات على الأكثر، لكن هذه المرة، تطلب تركيب القسم الثامن والعشرين من الأنبوب إجراء أكثر من 200 عملية قياس، وهو عدد غير مسبوق من عمليات القياس لأجل تحقيق التحام محكم.

لقد أعطاني بناء وفتح جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو شعوراً عميقاً بالسعادة والمكاسب في عصر البناء الجديد المتغير يوميا، إن هذا الجيل من المهندسين جدير بأن يكون في هذا العصر!
لقد انتهى بناء جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو، ولكن بناء المشاريع الكبرى في العصر الجديد لا يزال على قدم وساق. يعمل مهندسونا بضمير حي وبحماس غير محدود لتحقيق الحلم الصيني، في موقع بناء نفق لؤلؤة نهر بيرل البالغ طوله 14 كيلومترًا، وفي نفق داليان باي تحت سطح البح، وفي الممر العميق المتوسط ​​لسكة حديد شنتشن.


يطل جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو على الخلجان الثلاثة


قناع تقليل ضوء مدخل نفق جسر هونغ كونغ - تشوهاى – ماكاو


تتبنى الجزيرة الاصطناعية الغربية لمشروع جسر نفق جزيرة جسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو أول تكنولوجيا ت


العقدة الصينية على جسر قناة تشينغتشو بجسر هونغ كونغ - تشوهاى - ماكاو لها برج رئيسي بارتفاع 163 مترًا

مادة إعلانية

[x]