«إنستجرام» يطلق ميزة «ريلز» في مصر

9-8-2020 | 16:22

«إنستجرام» يطلق ميزة «ريلز» في مصر

 

أحمد سعيد طنطاوي

أعلن " إنستجرام " الإطلاق العالمي لـ"Reels" اليوم. وأصبحت الخدمة الجديدة متوفرة حالياً في مصر وتتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة والمعدلة ونشرها على المنصة العالمية ليكتشفها الجمهور في كل أنحاء العالم.

وتتيح ميزة Reels للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية على أنغام الموسيقى مما يهدف إلى تعزيز الإلهام والإبداع ومنح المستخدمين المزيد من الطرق لإنشاء مقاطع الفيديو والاستمتاع بها بالطريقة التي يريدونها، وتُقدم Reels مجموعة جديدة من أدوات التحرير وتمكنهم من استخدام محتوى مكتبة الموسيقى الواسعة على فيسبوك والتأثيرات المتنوعة للواقع المعزز، وتتيح للمستخدمين إضافة مقاطع الصوت الأصلية الخاصة بهم.

ومن ناحيته، قال سامر جمال، مدير العلاقات الإستراتيجية في إنستجرام ، "تمتلك مصر مجتمع شاب ونشط اقتصادياً واجتماعياً يستخدم منصات التواصل الاجتماعي ذات المحتوى القصير للتعبير عن ذاته.

ودائماً ما نستمد إلهامنا ونستمع إلى احتياجات المستخدمين لدينا لتوفير أفضل تجربة، ورأينا أن ما يفضلونه هو فرصة إنشاء ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة المعدّلة على نحو دائم. وبعد أن صممنا نسختنا الخاصة لإنشاء المحتوى بطريقة تعزز من تأثير المنشورات، أصبحنا نتطلع لرؤية ما سيصنعه مجتمعنا مع خاصية Reels لاكتشاف جيل جديد من مواهب إنستجرام ".

وسيكون زر أداة Reels متوفر ضمن علامة تبويب مخصصة على واجهة حساب المستخدم، وستكون هذه الأداة مساحة فريدة من نوعها مع ميزة "استكشاف" ليحصل صانعو المحتوى على الإلهام ويشاركوا مقاطعهم المصورة ويعيدوا صنع المحتوى بطريقتهم الخاصة. كما تُعد منصة Reels مكاناً مذهلاً لاكتشاف الأصدقاء ومحتواهم وإجراء المحادثات معهم وعرض المحتوى الخاص بكم ليكتشفه الآخرون.

ومنذ انضمامه إلى فيسبوك، طور إنستجرام العديد من الخصائص التي يفضلها المستخدمون كما ساند ملايين من الشركات الصغيرة من خلال توفير منصة لأعمالهم بأقل التكاليف بما يتيح لهم فرصة العثور على عملاء جدد وخلق فرص عمل. كما يعد إنستجرام منصة امنة تمكن مستخدميها من خوض العديد من التجارب الجديدة وخاصة للشباب.

اقرأ ايضا:

[x]