تسرب أكثر من ألف طن من زيت الوقود من سفينة شحن قبالة سواحل موريشيوس

9-8-2020 | 13:04

تسرب نفطي - صورة ارشيفية

 

الألمانية

ذكرت شركة "ميتسوي أو إس كيه لاينز" المشغلة لسفينة شحن، جنحت قبالة سواحل موريشيوس ، اليوم الأحد أن أكثر من ألف طن من زيت الوقود تسرب من سفينة الشحن، طبقا لما ذكرته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء اليوم.


واعتذر نائب الرئيس التنفيذي للشركة، اكيهيكو اونو عن الحادث في مؤتمر صحفي عقد في طوكيو بعد أن أعلنت الدولة الجزيرة في المحيط الهندي حالة طوارئ بيئية بسبب التسرب النفطي أمس الأول الجمعة.

وقال أونو "إننا نأسف للغاية" متعهدا ببذل كافة الجهود لحل القضية.

وحتى اليوم الأحد، وصلت بقعة كبيرة من زيت الوقود إلى الشاطئ على ساحل موريشيوس ، مما أثار مخاوف بشأن حدوث أضرار على صناعة السياحة في البلاد وتداعيات ذلك على الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل الطيور البرية والسلاحف البحرية.

كما اعتذرت أيضا الشركة المالكة لسفينة الشحن اليابانية عن التهديد الذي يشكله ذلك للبيئة، ووعدت ببذل قصارى جهودها لاحتواء التسرب.

وجاء في بيان أصدرته شركة ناجاشيكي شيبينج أمس السبت "نعتذر بشدة للأشخاص في موريشيوس والأشخاص المعنيين لأننا تسببنا في الكثير من المشاكل والمتاعب لهم".

وأضافت "لحماية البيئة، سنبذل قصارى جهودنا لإزالة النفط المتسرب، وسحب النفط المتبقي في السفينة وتعويم السفينة بأمان، وذلك بالتنسيق مع موريشيوس والوكالات اليابانية ذات الصلة".

وكان رئيس وزراء موريشيوس برافيند جوغنوت قد أعلن حالة الطوارئ البيئية أمس الأول الجمعة في الوقت الذي تكافح فيه الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي لاحتواء تسرب نفطي.

وتعتبر فرنسا من بين الدول التي تعهدت بتقديم الدعم.

مادة إعلانية

[x]