وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج تؤكد: التصويت في انتخابات "الشيوخ" من خلال البريد السريع

9-8-2020 | 12:49

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

 

محمد خيرالله

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إن الدولة المصرية أعطت للمصريين بالخارج حق الانتخاب في مجلس الشيوخ وغيرها من ال انتخابات ، ولابد أن يثبت المصريون بالخارج دورهم في إعطاء الدولة حقها.


وأكدت الوزيرة أنها تتواصل مع الهيئة الوطنية لل انتخابات وتنقل لهم كافة الاستفسارات ومقترحات المصريين بالخارج ، مؤكدة أن التصويت من خلال البريد السريع .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم الأحد، بمناسبة بدء انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج.

وأوضحت الوزيرة أن الاستفسارات التي وردت من المصريين بالخارج على "الواتس اب" تعلقت بخطوات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ واستفسارات حول مدى إمكانية السماح بالتصويت في ال انتخابات لمواطن في حال ما إذا كان هناك دعوى قضائية مقامه ضده في وقت سابق وصدر بها حكم ضده أم لا.

ولفتت إلى أن الاستفسارات شملت إمكانية التصويت ببطاقة منتهية الصلاحية أم لا، موضحة أن التصويت بجواز السفر غير المنتهي للصلاحية، كما ورد للغرفة عدة استفسارات بخصوص كيفية وخطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية لل انتخابات والتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ ، واستفسارات بخصوص هل يستطيع الناخب تسليم أوراق الانتخاب في السفارة بدلا من البريد السريع ، الذي أعلنته الهيئة الوطنية لل انتخابات للمصريين بالخارج تيسيرا لهم خلال مشاركتهم في الاستحقاق الدستوري في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه وردت بعض المقترحات من المواطنين بخصوص المشاركة القادمة بإرسال البيانات والتصويت عن طريق البريد الإلكتروني مع تشديد إجراءات التأمين والحماية له وذلك بدلا من البريد العادي.

[x]