[x]

أخبار

"التعليم العالي": إعلان أسماء الطلاب الناجحين باختبارات القدرات بموقع التنسيق للترشيح بالكليات

8-8-2020 | 16:10

اختبارات القدرات

محمود سعد

بدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، وذلك حتى 20 أغسطس الجاري.


وتجرى اختبارات القدرات للكليات:"التربية الفنية - التربية الموسيقية - الإعلام - فنون جميلة - فنون تطبيقية - تربية نوعية - التربية الرياضية - الكليات التكنولوجية".

وسجل حتى الآن 56 ألف طالب وطالبة رغبة إجراء  اختبارات القدرات بالكليات، منذ أن بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق في استقبال رغبات الطلاب .

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه سيتم يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2020 – 2021.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج، خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، مؤكدة أنه لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

كما أكدت وزارة التعليم العالي، أن الامتحانات تجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة