التليفزيون ينقل صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. وعبدالمنعم فؤاد خطيبا

7-8-2020 | 12:17

الجامع الأزهر الشريف

 

شيماء عبد الهادي

ينقل التليفزيون المصري، اليوم، صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف ، بحضور ٢٠ مصليًا فقط كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا المستجد ، فيما يرفع آذان النوازل متضمنا عبارتيّ: "صلوا في رحالكم ظهرًا.. صلوا في بيوتكم".


تم تحديد موضوع الخطبة بعنوان "مصر فى القرآن والسنة "، كما تم اختيار الشيخ عبد الناصر حرك قارئ للقرآن الكريم، كما حدد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف خطيب الجمعة وهو الدكتور عبدالمنعم فؤاد.

وتعد تلك هي خطبة الجمعة الثالثة التي يتم نقلها على الهواء من الجامع الأزهر الشريف ، حيث سبق أن تم نقل خطبتين يوم الجمعة يوم 5 يونيو الماضي تحت عنوان" الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد"، والتي ألقاها الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، و 10 يوليو تحت عنوان "منهج الاسلام في التعامل مع الازمات" والتي ألقاها الدكتور عباس شومان.

من جانبها، شددت وزارة الأوقاف على استمرار تعليق صلاة الجمعة لحين الانتهاء من إقرار لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونظر المقترح الخاص بعودتها وفق الضوابط التي تقام بها الصلوات الخمس.

مادة إعلانية

[x]