الشوط الأول من مباراة الزمالك والمصري: تعادل سلبي وهجمات خاطفة بين الفريقين

6-8-2020 | 21:01

الزمالك و المصرى البورسعيدى في لقاء سابق

 

محمد المغربي

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك و المصري البورسعيدي والذي يجمع الفريقين حاليا على استاد الجيش ب برج العرب والمؤجلة من الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز بالتعادل السلبي بين الفريقين .


وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبو جبل في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع ومحمد حسن وفرجاني ساسي وإسلام جابر وأحمد سيد “زيزو” وحسام أشرف في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وشهدت المباراة رتم سريع من بدايتها من جانب الفريقين وباغت الزمالك بمحاولة عن طريق حسام أشرف من الجانب الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع .

بعدها يشن الزمالك هجمة من الجانب الأيمن لكن الحكم يحتسب الكرة تسللا ثم يحاول مجددا محمد عبدالشافي من الجانب الأيسر ولكن تمر الكرة بدون خطورة .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة بعد كرة من حسام أشرف من الجانب الأيسر يمررها زيزو عرضية يحاول عليها لاعبو الزمالك لكن الحكم يحتسب الكرة خطأ لصالح المصري في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

ورد المصري بمحاولة عن طريق أحمد ياسر ومحمود وادي لكن يتدخل محمود علاء وينهي الهجمة البورسعيدية مبكرا ويرد الزمالك بكرة طولية لإسلام جابر تصل لعبدالشافي داخل المنطقة ويتدخل الدفاع ويبعدها لركنية لكنها تمر بدون خطورة .

ويمرر زيزو كرة عرضية متقنة من الجانب الأيسر يرتقي عليها مصطفى محمد برأسية قوية يخرجها الحارس أحمد مسعود بصعوبة لركنية في الدقيقة 14 من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك هجماته ويمرر حازم إمام عرضية يحولها الونش قوية بتسديدة مباشرة يبعدها الحارس بصعوبة وترتد لمصطفى محمد ليسددها يسارية بعيدة عن المرمى في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

ويرد المصري بهجمة خاطفة يتدخل عبدالشافي ويبعدها لركنية ترتد من جديد بعرضية من الجانب الأيمن يبعدها محمود علاء لركنية جديدة لكنها مرت بدون خطورة في وسط الملعب ويحصل المصري على ركلة حرة بوسط الملعب تمر طولية لخارج الملعب في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

وينطلق حسام أشرف بمرتدة خاطفة ويحولها لإسلام جابر ويحصل عليها مجددا داخل المنطقة لكن كان في موقف تسلل وتعود الكرة لتنحصر في وسط الملعب في ظل تكتلات دفاعية للمصري البورسعيدي وغلق للمساحات .

وينطلق المصري بهجمة مرتدة خاطفة ويتدخل محمد حسن بإعاقة ويحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

ويحاول الزمالك من الجانب الأيسر عن طريق حسام أشرف وزيزو وتدخل دفاع المصري لإفساد الهجمة والرد بمرتدة من الجانب الأيمن يخرجها الونش رمية تماس ويوقف الحكم محمد عادل المباراة في الدقيقة 30 من عمر المباراة لالتقاط الأنفاس .

ويعود المصري في محاولات من الجانب الأيمن وعمق الملعب لمحاولة فتح ثغرة بدفاع الزمالك لكن بدون خطورة على مرمى أبوجبل .

وينطلق عبدالشافي من الجانب الأيسر ويستلم كرة طولية يحولها عرضية متقنة لمصطفى محمد في مواجهة المرمى ليلعبها رأسية لكنها ترتطم بأرض الملعب وتضيع أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة 35 من عمر المباراة .

وينطلق فرجاني ساسي من الجانب الأيسر مع عبدالشافي ليعيدا الكرة لوسط الملعب لمحمد حسن لتصل لإسلام جابر بعدها عرضية من حازم إمام يحاول عليها مصطفى محمد لكن بدون خطورة .

ومن كرة مرتدة للمصري يتدخل فرجاني ساسي بعرقلة في وسط الملعب ويحصل معها على بطاقة صفراء في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة بوسط الملعب ومحاولات من حسام أشرف وزيزو لكن بدون خطورة ويحصل الزمالك على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 45 يلعبها زيزو عرضية يشتتها الدفاع بعيدا عن المنطقة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع تمر بدون خطورة من الفريقين رغم محاولات الزمالك من جانبي الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

مادة إعلانية

[x]