محافظ الفيوم: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لمجلس الشيوخ

6-8-2020 | 10:51

اجتماع محافظ استعدادًا لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ

 

الفيوم-ميلاد يوسف

استعدت محافظة الفيوم، لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ ، المقرر أن تتم عملية التصويت لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 11 و12 من أغسطس الجاري، بتجهيز اللجان، وأعمال النظافة، والعمل على توعية المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية في هذه ال انتخابات .


وعقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا لمتابعة استعدادات المحافظة لإجراء ال انتخابات ، وتجهيز اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، بحسب بيان صحفي، صباح اليوم الخميس.

شدد المحافظ، على أن المشاركة في ال انتخابات ، حق دستوري مهم لجميع المواطنين، لافتاً إلى أن أبناء الفيوم، كان لهم دور إيجابي ومشاركة فاعلة بالاستحقاقات الدستورية السابقة، مما يعبر عن وعي المواطن في التعبير عن رأيه بحرية مطلقة.

ووجه المحافظ، بالتنسيق المتبادل بين الجهازين التنفيذي والأمني، لتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بشكل ميسور وتأمين اللجان الانتخابية، فضلاً عن توفير الكراسي المتحركة لكبار السن للوصول إلى لجان ال انتخابات دون تعب، مؤكداً الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

كما وجه المحافظ، رؤساء المجالس والمدن بتكثيف أعمال النظافة بمناطق مقرات اللجان الانتخابية، بجانب أعمال التعقيم والتطهير، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للمواطنين، واتخاذ كل الوسائل والسبل للوقاية من العدوى بفيروس "كورونا" خلال عمليات التصويت.

كما وجه المحافظ، بتوفير مجموعات شبابية لتنظيم الناخبين من التربية والتعليم، والشباب والرياضة، فضلاً عن دور مسئولي التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، والرائدات الريفيات، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في ال انتخابات والإدلاء بأصواتهم بحرية.

وحث المحافظ، على دور رجال الدين من الأزهر، والأوقاف، والكنيسة، في توعية المواطنين، وحثهم على المشاركة الإيجابية، والعمل بروح الفريق الواحد خلال أيام ال انتخابات وما قبلها، لظهور محافظة الفيوم في هذا العرس الديمقراطي بالصورة اللائقة المعهودة عنها.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، ومدير مرفق إسعاف الفيوم، بتوفير الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف لمواجهة أية حالة طارئة مع سرعة إخلائها ونقلها للمستشفيات مع التأكيد على العزل الكامل لمصابي فيروس "كورونا" المستجد.

ووجه المحافظ أيضا، مسئولي الكهرباء بتأمين التيار الكهربي بمقرات اللجان، وتوفير مولدات كهرباء "الديزل" بواقع مولدين بموقع اللجنة العامة للإشراف على ال انتخابات بدمو.

كما وجه المحافظ، بتوفير مياه الشرب النقية بالأماكن ذات مناسيب الضغوط المنخفظة بالمناطق النائية، بواسطة سيارات مياه الشرب، مشددًا على الفصل الكامل بين دخول الناخبين، وبين دخول الطلاب بالمدارس التي بها لجان امتحانات الدبلومات الفنية.

حضر الاجتماع، كل من الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، والمهندس أيمن عزت، سكرتير عام المحافظة المساعد، واللواء ممدوح أبوحمادة، مساعد مدير أمن الفيوم للشئون المالية والإدارية، والمستشار العسكري، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي شركة الكهرباء، والأزهر، والكنيسة، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المجالس والمدن ومديري العموم.

مادة إعلانية

[x]