طالب يتحايل على صديقته ويسرق 160 ألف جنيه من بطاقة ائتمان والدها

6-8-2020 | 09:34

بطاقة ائتمان

 

أشرف عمران

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط طالب، لقيامه بسرقة بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بأحد المواطنين، واستخدامها فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع شركات التسوق الإلكترونى ، بقيمة 160 ألف جنيه.


تبلغ للأجهزة الأمنية من مواطن بالمعاش – مقيم بالقليوبية، بتضرره من قيام أحد الأشخاص بسرقة بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به والصادرة من أحد البنوك، واستخدامها فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع شركات التسوق الإلكترونى ، بلغت قيمتها (160 ألف جنيه مصرى) دون علمه.

بإجراء عمليات الفحص الفنى لتلك العمليات الشرائية بالتنسيق ومسئولى شركات التسوق الإلكترونى ، تبين أن مرسل أوامر شراء تلك العمليات (طالب – مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر).

وتم رصد أوامر شراء حديثة لبعض الأجهزة الإلكترونية من بعض مواقع التسوق الإلكترونى باستخدام بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأنه تحصل على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى والبيانات البنكية الخاصة بالشاكى من نجلته بأسلوب احتيالى، واستخدام تلك البيانات فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

وأضاف بأنه قام بالتصرف فى تلك الأجهزة والإكسسوارات وأنه يحتفظ بمبالغ مالية بحساباته ببعض البنوك، وبإرشاده تم ضبط (2 هاتف محمول، و2 سماعة لاسلكية) وجميعها من متحصلات نشاطه الإجرامى.

بفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم، تبين احتواؤه على صور ومحادثات ودلائل على ارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأكثر قراءة

[x]