محافظ بورسعيد يعقد اجتماعا مع اللجنة التنسيقية لقانون التصالح في مخالفات البناء | صور

5-8-2020 | 21:36

جانب من الاجتماع

 

بورسعيد- خضر خضير

عقد عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، مع اللجنة التنسيقية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون، وذلك لمتابعة مستجدات الأعمال وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد وعبد العظيم رمضان، السكرتير العام المساعد واللواء محمد عامر المستشار الفني للمحافظة والمهندس أحمد داود، نقيب المهندسين ورؤساء الأحياء والأجهزة المعنية.


وطالب المحافظ المواطنين بالإسراع لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالأحياء، بالإضافة إلى دفع مبلغ جدّية التصالح التى تقدر بنسبة 25 % من قيمة المخالفة، وفقاً للمساحة المحددة بالطلبات، وذلك وفقاً لما قرره مجلس الوزراء وذلك قبل 15 أغسطس القادم.

وأضاف"الغضبان"، أنه ستتم الإزالة الفورية لجميع ال مخالفات التي لم تسدد مبلغ جدّية التصالح، وتطبيق القانون بكل حزم مع المخالفين.

وشدد على رؤساء الاحياء بأهمية المتابعة المستمرة والدورية لسير العمل في هذا الملف على مدار اليوم، والتأكد من تذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح، ودفع رسوم الجدية وفقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019، والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

وأوضح المحافظ أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة ال مخالفات ، بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدّية التصالح لحين انتهاء الفحص والبت من أعمال اللجنة المختصة.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

مادة إعلانية

[x]