قناة السويس الجديدة تستقبل سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM" في أولى رحلاتها البحرية

5-8-2020 | 18:51

سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM"

 

الإسماعيلية- خالد لطفي

استقبلت قناة السويس الجديدة، اليوم الأربعاء، سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM" في أولى رحلاتها البحرية، وذلك ضمن قافلة الجنوب.


وتعد السفينة العملاقة السادسة ضمن سلسلة من سفن الحاويات العملاقة التي تتبع الخط الملاحي الكوري الجنوبي HMM والتي عبرت قناة السويس الجديدة خلال الفترة من 25 مايو الماضي حتى 5 أغسطس الحالي.

ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 62 متر، ويصل غاطسها إلى 14.8 مترًا، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـ 23,820 ألف حاوية مكافئة، بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن، وتم تدشين السفينة في ترسانتيَ دايو لبناء ال سفن ، وسامسونج للصناعات الثقيلة. ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي للخط في مصر شركة كادمار للملاحة.

ويعد عبور هذه النوعية من الأجيال الجديدة ل سفن الحاويات العملاقة شهادة ثقة في قدرة القناة على استقبال ال سفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي يتطلب عبورها إجراءات خاصة وتطوير أبعاد القناة وهو ما نجح في تحقيقه مشروع قناة السويس الجديدة، مما عزز ريادة قناة السويس للطرق البحرية عالميا.

ويؤكد نجاح قناة السويس في جذب هذه ال سفن العملاقة الدور الفعال للسياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي تنتهجها الهيئة في جذب الخطوط الملاحية والحفاظ على تنافسية القناة على الرغم من تراجع حركة التجارة العالمية إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد  COVID19.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]