مؤشرات التنسيق.. بدء المرحلة الأولى بـ97% فأكثر للشعبة العلمية.. و80% للأدبي

5-8-2020 | 16:23

تنسيق القبول بالجامعات - أرشيفية

 

محمود سعد

حملت إحصائيات نتيجة الثانوية العامة ، التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار ظاهرة ارتفاع المجاميع العالية، وسط مؤشرات أولية تشير إلى الاستمرار أيضا في ارتفاع في الحد الأدنى للقبول بكليات القطاع الطبي والهندسي للشعبة العلمية، والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام في القطاع الأدبي.


وأظهرت نتيجة الثانوية العامة ، أن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع من 95٪ فأكثر في الثانوية العامة بلغ 18٪، خلاف العام الماضي الذي كان بسنبة 17.27%، بينما جاءت النسبة المئوية للطلاب الحاصلين على نسبة 90% لـ95%، 18.3%، بينما كانت العام الماضي 19%.

وحسب معطيات النتيجة والنسب المئوية، فتشير إلى أن بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات ، سيكون بحد أدنى 97% فأكثر لطلاب شعبة "علمي علوم" وكذلك تخطي نسبة 95% فأكثر لطلاب شعبة "علمي رياضة"، والـ80% لشعبة الأدبي.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات ، خلال الأيام المقبلة، لحسم الحد الأدنى للمرحلة الأولى وانطلاقها، والأعداد المقرر قبولها بالجامعات للعام الجامعي الجديد، واعتماد تشكيل اللجنة العليا للتنسيق وبدء اجتماعاتها لتحليل الشرائح والمجموع التكراري للنتيجة وعليه سيتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة والقبول بالكليات للشعب الثلاث.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]