«ترامب»: النظام الانتخابي عبر البريد في فلوريدا آمن ومجرب

4-8-2020 | 22:26

دونالد ترامب

 

واشنطن - سحر زهران

تراجع الرئيس دونالد ترامب عن رأيه وأشاد بجهود التصويت عن طريق البريد في ولاية فلوريدا ، اليوم الثلاثاء، بعد أن أمضى أشهر في اتهام الاتصال بالبريد عبر البلاد على أنه مليء بالاحتيال.

جاء ذلك حيث يتقدم «بايدن» على « ترامب » في استطلاعات الرأي، وبعد ساعات من تصريحات « ترامب » إن «الاقتراحات بالبريد ستشكل حراجًا كبيرًا لدينا».

وقام « ترامب » الذي أدلى بنفسه بصوت غائب عن طريق البريد في فلوريدا - وهي الولاية التي أقام فيها محل إقامته بعد مغادرته نيويورك وفي تحول مفاجئ على تويتر، بعد أن أظهرت سلسلة من استطلاعات الرأي تقدم الديمقراطي جو بايدن في الولاية.

وقال « ترامب » سواء كنت تسميها التصويت عن طريق البريد أو التصويت الغائب، فإن النظام الانتخابي في فلوريدا آمن ومضمون وصحيح.

وأضاف « ترامب »: «تم تنظيف نظام التصويت في فلوريدا (هزمنا محاولات الديمقراطيين للتغيير)، لذلك في فلوريدا أشجع الجميع على طلب التصويت والاقتراع عبر البريد».

واختتم خطابه بكتابة شعاره «أجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى».

وأشاد « ترامب » بنظام الانتخابات في فلوريدا على الرغم من سمعة الولاية الوطنية لخلل وظيفي في فرز الأصوات، بما في ذلك خلال الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها عام 2000 التي أدت إلى قرار بارز لمحاكمة بوش ضد جور.

ويأتي هذا التقلب بعد أيام من إبلاغ السناتور عن فلوريدا ماركو روبيو للصحفيين بأنه «غير قلق على الإطلاق» بشأن التصويت عبر البريد في مرحلته، التي تستضيف عددًا كبيرًا من كبار السن بالإضافة إلى ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

ونفى السكرتير الصحفي للبيت الأبيض كايلي ماكناني، الذي صوت مثل « ترامب » عن طريق الغائب عن طريق البريد في فلوريدا ، أن الرئيس كان يتخذ منعطفا.

وقالت: «لقد كان واضحًا بشكل لا لبس فيه أنه عندما يكون لديك هذا التصويت الجماعي عبر البريد، فإن العواقب ستكون حقيقية».

وأشارت إلى قضية تزوير الانتخابات المزعومة في باترسون، نيو جيرسي التي أشار إليها ترامب أيضًا.

هدد « ترامب » يوم الإثنين باللجوء إلى المحكمة لمنع نيفادا من إرسال بطاقات الاقتراع إلى الناخبين.

مادة إعلانية

[x]