رئيس الحكومة اللبنانية يناشد كافة دول العالم الوقوف إلى جانب بلاده ومساعدتها

4-8-2020 | 22:22

رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب

 

أ ش أ

ناشد رئيس الحكومة ال لبنان ية حسان دياب، كافة دول العالم "الشقيقة والصديقة التي تحب لبنان " أن تقف إلى جانب لبنان وأن تساعده على مواجهة تداعيات كارثة الانفجار الذي وقع بالميناء البحري للعاصمة بيروت وما ترتب عليه من تداعيات مدمرة في بيروت .


جاء ذلك في كلمة تليفزيونية مقتضبة ألقاها رئيس الحكومة ال لبنان ية الليلة تعقيبا على الانفجار الهائل الذي وقع بميناء بيروت والذي تسبب في سقوط نحو 50 قتيلا وإصابة 2750 شخصا آخرين في حصيلة مرشحة للازدياد.

وقال دياب " بيروت ثكلى، و لبنان كله اليوم منكوب، إنها محنة عصيبة لا تنفع في مواجهتها إلا الوحدة الوطنية وتكاتف جميع ال لبنان يين من كل الأطياف والمناطق، إنها نكبة لا نستطيع تجاوزها إلا بعزيمة وإصرار على مواجهة هذا التحدي الخطير ونتائجه المدمرة".

وأضاف "ما حدث اليوم لن يمر من دون حساب، سيدفع المسئولون عن هذه الكارثة الثمن، هذا وعد للشهداء والجرحى، هذا التزام وطني، ستكون هناك حقائق تعلن عن هذا المستودع الخطير الموجود منذ عام 2014 أي منذ 6 سنوات، لن استبق التحقيقات، فالوقت الآن للتعامل مع الكارثة وانتشال الشهداء ومعالجة الجرحى، ولكنني أعدكم أن هذه الكارثة لن تمر من دون مسئولية ومسئولين عنها".

وقال "أيها ال لبنان يون لقد أصابتنا كارثة لكنني واثق أننا سنتعامل معها بمستوى مسئولية كل منا في أي موقع، أناشدكم أن نتوحد اليوم لكي ننتصر لشهدائنا ونضمد جرحانا وجراح الوطن".

[x]