إدارة «ترامب» تمنح 35 مليون دولار منحا سكنية للناجين من الاتجار بالبشر

4-8-2020 | 21:30

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

واشنطن - سحر زهران

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الثلاثاء، أنها ستوزع أكثر من 35 مليون دولار من المنح على الناجين من الاتجار بالبشر .


وسيعلن المدّعي العام وليام بار والمستشارة الرئاسية إيفانكا ترامب ومسئولون آخرون التفاصيل خلال جلسة مائدة مستديرة مساء اليوم حول منح مساعدة الإسكان لضحايا الاتجار بالبشر وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وسيقدم المنح مكتب ضحايا الجريمة، وهو فرع ضمن مكتب برامج العدالة ب وزارة العدل .

وسيتمكن الضحايا الذين يتلقون المنح من استخدام الأموال لتلقي المشورة أو العثور على سكن دائم أو تلقي التدريب الوظيفي.

وجعلت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس ترامب ومستشاره الاتجار بالبشر أحد مجالات اهتمامها، مشيرة إلى كيف أجبر الوباء الناجين من الاتجار بالبشر على العيش مع المجرمين بسبب أوامر البقاء في المنزل في جميع أنحاء البلاد.

وقد سمعت الإدارة هذه المخاوف وتستجيب من خلال منح المنظمات غير الربحية الرائدة التمويل اللازم لضمان حصول الناجين على مكان مستقر للعيش فيه.

ستشارك ثلاث وسبعون منظمة في 33 ولاية مختلفة المنح، وأفادت وكالة أسوشييتد برس أن بعض المجموعات التي تتلقى المساعدة هي كاميلوس هاوس في ميامي ومركز موارد المجتمع الأردني في شاكر هايتس وأوهايو وبدائل الفتيات في ديترويت.

وقالت إيفانكا ترامب إن المنظمات التي تتلقى منح وزارة العدل في الخطوط الأمامية لهذه المعركة، مضيفة أنها تضمن أن الناجين في جميع أنحاء بلادنا يحصلون على سكن آمن ومستقر ومدعومون بالدعم والموارد التي يحتاجونها لإعادة بناء حياتهم.

وسيحضر الناجون والمديرون التنفيذيون لموارد الاتجار بالبشر لتسليط الضوء على آثار التمويل على جهود إنهاء الاتجار بالبشر في الولايات المتحدة.

في أواخر شهر يناير، أعلن الرئيس « ترامب » أنه سيوقع على أمر تنفيذي لمكافحة الاتجار بالبشر ، مما يؤكد أهداف مثل مساعدة الضحايا ومقاضاة المخالفين وتحسين التعليم بشأن هذه المسألة لمنع خطط الاتجار المستقبلية.

قالت إيفانكا ترامب إن المنظمات التي تتلقى منح وزارة العدل «في الخطوط الأمامية لهذه المعركة»، مضيفة أنها تضمن أن «الناجين في جميع أنحاء بلادنا يحصلون على سكن آمن ومستقر ومدعومون بالدعم والموارد التي يحتاجونها لإعادة بناء حياتهم».

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]