"تحالف المصريين الأمريكيين" يبدأ حملة من القاهرة للتواصل مع النخب السياسية

22-12-2010 | 08:40

 

سمير السيد

أطلقت منظمة تحالف المصريين الأمريكيين حملة علاقات عامة فى مصر، بدأتها مساء أمس بحفل استقبال بنادى الدبلوماسيين بوسط القاهرة لعدد من الشخصيات العامة.

وحضر الحفل عدد من السياسين والنشطاء والإعلاميين، منهم الدكتور محمد رجب زعيم الأغلبية بمجلس الشورى، والدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديموقراطية، والدكتور على السلمى المستشار السياسى لحزب الوفد، والدكتور يحيى الجمل، والدكتور أيمن نور، وجمال زهران والدكتور حسن نافعة، ومحمد أنور السادات، والدكتور محمد أبو الغار وحمدى قنديل، والمستشار محمود الخضيرى.
تهدف ال حملة التى يقودها وفد من ال تحالف برئاسة المهندس محمود الشاذلى إلى التواصل الفكرى مع النخبة السياسية والثقافية والإعلامية فى إطار استراتيجية طويلة المدى تسعى للتأثير فى تطورات الأحداث فى مصر لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الإجتماعية والديموقراطية، حسبما قال رئيس ال تحالف محمود الشاذلى لـ "بوابة الأهرام".
ويسعى ال تحالف ، وهو منظمة ثقافية خيرية أمريكية لا تهدف إلى الربح، عبر حملته إلى تحسين صورته أمام الرأى العام فى مصر، بعدما تعرض فى مايو الماضى لهجوم عنيف شنه يساريون وقوميون، على خلفية تقارير صحفية وشائعات تحدثت عن تنظيمه مظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة والبيت الأبيض طالب خلالها الرئيس الأمريكى باراك أوباما بالضغط على مصر من أجل إحداث تحول ديموقراطى.
وفى محاولة لغسل يديه من تهمة الاستقواء بالخارج دشن ال تحالف حملته بالإعلان عن رفضه أى تدخل أجنبى فى الشأن الداخلى المصرى، ووقوفه فى الوقت نفسه على مسافة واحدة من كل القوى السياسية، مشيرا إلى أنه يحكم على السياسات المعلنة للأفراد والجماعات والأحزاب على أساس تحقيقها للصالح العام.
وأعلن ال تحالف عن 6 مطالب للتغيير السلمى فى مصر هى، تفعيل حق المصريين بالخارج فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وإنهاء العمل بقانون الطوارئ، وإنشاء مفوضية مستقلة عن السلطة التنفيذية لإدارة الانتخابات تتمتع بصلاحيات كاملة، وفتح العملية السياسية من أجل ضمان تحول سلمى نحو الديموقراطية يشمل تعديل المواد الدستورية التى تعيق هذا الهدف، والاستقلاق الكامل للجامعات والنقابات المهنية والعمالية ووسائل الإعلام مع تحرير أوضاع المجتمع المدنى، وأخيرا دولة مدنية حديثة قائمة على الديموقراطية والمواطنة بلا تمييز بسبب الاعتقاد الدينى.
تأسس ال تحالف عام 2005 فى ولاية فلوريدا الأمريكية لتحقيق هدفين، الأول: تمكين الأمريكيين من أصل مصرى فى مجتمعاتهم الجديدة للحصول على كافة حقوقهم والتأثير فى السياسة الأمريكية بما يخدم مصالح الوطن الأم عبر مشاركتهم فى العملية السياسية بالولايات المتحدة بالانتخاب والترشح. والثانى: الإسهام فى الوصول إلى ديموقراطية حقيقية وتنمية مستدامة وعدالة إجتماعية فى مصر.

مادة إعلانية

[x]