نادي القضاة يدين تصريحات مفوضة الحكومة الألمانية

4-8-2020 | 13:36

المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر

 

شريف أبو الفضل

صرح المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر ، بأن مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار محمد عبد المحسن يدين بشدة تصريحات مفوضة الحكومة الألمانية ل حقوق الإنسان بشأن أحكام القضاء المصري.


وقال بيان صحفي للنادي اليوم الثلاثاء، إن  نادي قضاة مصر تابع بمزيد من الأسف ما صرحت به مفوضة الحكومة الألمانية ل حقوق الإنسان بشأن التعليق على بعض الأحكام الصادرة عن المحاكم المصرية.

وأكد أن هذه التصريحات تعد مساساً بضمانات استقلال القضاء المنصوص عليها فى المواثيق الدولية، وتدخلا غير مقبول في أعمال القضاء المصري الشامخ المستقل، والذى لم يقبل على مدار تاريخه العريق أي تدخل من أي جهة داخلية أو خارجية، كما جاءت تلك التصريحات بالمخالفة للتقاليد القضائية التى تحظر التدخل فى أعمال القضاء والنيابة العامة بحسبانها شعبة أصيلة منه والأمينة على الدعوى العمومية.

وشدد النادى على أن القضاء المصري يعي جيدا الفارق بين ما يعد من حرية الرأي والتعبير وما يعد تعدياً على القيم المجتمعية وخروجا على تقاليد المجتمع المصري ويشكل جريمة مؤثمة قانونا، وتزخر أحكام القضاء المصري في هذا الشأن بالعديد من المباديء، التي ترسخ ممارسة الحقوق والحريات، ولكن في إطار صون وإعلاء المثل والقيم العليا وعدم الإضرار بالسلامة العامة للمجتمع والحفاظ على مبادئه وقيمه الراسخة دون إفراط أو تفريط.

ويطالب نادي قضاة مصر كافة المؤسسات الخارجية والداخلية بالامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية، وعدم الانسياق للمعلومات المضللة والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية وقرارات النيابة العامة صونا لمكانة القضاء وتوطيدا لاستقلاله.

مادة إعلانية

[x]