ضبط 2 طن لحوم ودقيق في حملة تموينية بالدقهلية

3-8-2020 | 17:14

ضبط لحوم - أرشيفية

 

الدقهلية - منى باشا

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، في بيان اليوم الإثنين، إنه لا تهاون فيما يخص سوق السلع الغذائية المختلفة واللحوم والخضراوات ومنافذ البيع ولن يسمح بأي تلاعب فيما يخص رغيف الخبز ومستلزمات الحياة اليومية للمواطنين.


جاء ذلك عقب استعراض محافظ الدقهلية تقرير مديرية التموين لحملات التفتيش والرقابة التي أسفرت عن تحرير 58 محضرا لمخابز ومنشآت تجارية مخالفة في حملة تموينية على عدد من المخابز والمنشآت التجارية.

وأكد "مختار"، استمرار حملات التفتيش والرقابة يوميا على مختلف المنشآت الغذائية، وخاصة منافذ البيع المختلفة والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات ومختلف أماكن تداول وبيع السلع الغذائية، واللحوم، والخضراوات، للتأكد من التزام التجار والبائعين بالشروط والمحددات القانونية.

ومن جهته، أكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنه تم المرور على عدد من المخابز ومحلات بيع سلع غذائية وتموينية بنطاق المحافظة، أسفرت عن ضبط طن و900 كيلو لحوم متنوعة، و8 شكائر دقيق، و19 علبة سوسيس، و18 كيلو عسل نحل، و2 جركن زيت طعام تم التحفظ عليها.

كما أسفرت الحملة في مجال المخابز، عن تحرير 21 مخالفة شملت 11 نقصا في الوزن، و6 لعدم مطابقة المواصفات، ومحضرا تصرف في دقيق، ومحضرا عدم وجود ميزان، و2 للتوقف عن الإنتاج، وفي مجال الأسواق تم تحرير 37 محضرا شملت 17 لعدم الإعلان، و5 بيع سجائر بأزيد من السعر، و2 محضر لعدم وجود شهادات صحية، و2 بدون ترخيص، و6 ذبح خارج السلخانة، و2 محضر لعدم الصلاحية، و3 لعدم الإعلان وتجميع سلع.

[x]