«تعليم البرلمان»: استفدنا من أزمة كورونا والدرجة العالية في الثانوية غير مطمئنة | فيديو

3-8-2020 | 13:26

الدكتورة ماجدة نصر

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن حصول طلاب الثانوية العامة على درجات عالية لا يعد ميزة كبيرة وغير مطمئنة، موضحةً أن العام الماضي شهد مشكلة في التنسيق بسبب المجاميع الكبيرة وكان الطلاب غير قادرين على الالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها.


وأضافت "نصر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة "الأولى"، أن المهم أن تكون النسب معقولة، ليكون هناك منحنى يكون فيه أعلى مجموع محدودًا بعدد معين، وألا تكون النسبة الكبيرة هي صاحبة "المجاميع الكبيرة"، حتى لا يحدث أزمة في الالتحاق بكليات القمة. 

وأوضحت أنه لابد من توزيع النسب بشكل صحيح، لافتة إلى أن نسب النجاح كما جاءت في المؤشرات الأولية بلغت نحو 79%، كما جرى مراعاة للظروف الاستثنائية التي مر الطلاب بها في عملية التصحيح، وجرى اتخاذ إجراءات احترازية شديدة جدًا أثناء التصحيح.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلى أن وزارة التعليم اتخذت قرارات احترازية مشددة أثناء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدة أن التصحيح تم في وقت قياسي.

وأردفت أنه من ميزات كورونا هي أننا استغنينا عن الدروس الخصوصية واعتمد الطالب على نفسه، والطالب أصبح عنده نسبة ثقة بأن الأمور تسير بدون دروس خصوصية، وتم توفير بنك المعرفة والقنوات التعليمية والمنصة الإلكترونية ليعتمد الطالب على نفسه، وكل ده هيستمر في فترة ما بعد كورونا.

ونوهت عضو مجلس النواب، أن هناك بعض الكليات التي تحتاج إلى قدرات خاصة مثل التربية الرياضية والإعلام والفنون الجميلة، تعتمد على القدرات وليست المعلومات وبالتالي لابد من عملية الذهاب والتواجد لإجراء الاختبارات بعيدا عن خدمة "أون لاين" مثل باقي الكليات. 


تعليم البرلمان: استفدنا من أزمة كورونا.. والدرجة العالية في الثانوية غير مطمئنة

[x]