"القوى العاملة": تعيين 795 شابا بالمنوفية

3-8-2020 | 11:03

محمد سعفان، وزير القوى العاملة

 

محمد خير الله

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية 795 شاباً ، من بينهم 9 من ذوي القدرات، بمنشآت القطاع الخاص و الاستثمار ي ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلاً عن تسجيل 3086 شابا باحثاً عن العمل.


وأوضح أن المديرية قامت بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية على 131 منشأة وأسفر عن تحرير 21 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات.

وأشار عفيفي محمد عفيفي، مدير المديرية، في تقريره للوزير عما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، إلى أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف 8 آلاف جنيه لـ 4 منح مولود ، و12 ألف جنيه منحتي وفاة ، فضلا عن 11 ألف جنيه لإجراء عمليتين جراحية ليصل إجمالى ما تم صرفه إلى 31 ألف جنيه على الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية .

وحررت المديرية شهادات أمان لنحو 33 عاملاً بإجمالي 16 ألفا و500 جنيه، فضلاً عن قياس مستوى مهارة 950 عاملاً على المهن المختلفة ، واستخراج نفس العدد ترخيص بمزاولة الحرفة.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 153 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.

مادة إعلانية

[x]