"الأعلى للجامعات": 60% نسبة النجاح في "قدرات إعلام".. والاختبارات من 4 محاور

2-8-2020 | 16:18

تنسيق الجامعات - أرشيفية

 

محمود سعد

كشف المجلس الأعلى للجامعات ، عن أن شروط النجاح في اختبارات القدرات ل كليات الإعلام ب تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، لابد من أن يحصل الطالب على نسبة 60% (45 درجة من إجمالي الدرجات)، كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.


وتجرى اختبارات القدرات ، ب كليات الإعلام بـ4 جامعات، وهي "القاهرة – بني سويف – السويس – الوادي الجديد".

وينطلق ماراثون التنسيق ب اختبارات القدرات ، ب تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد السبت المقبل الموافق 8 أغسطس وحتى 20 أغسطس، وفقا للأماكن والمواعيد التي حددتها وزارة التعليم العالي ، للكليات التي يحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

وتجري الاختبارات لكليات: " التربية الرياضية "بنين – بنات" – التربية النوعية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – فنون جميلة – فنون تطبيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية".

ويشمل الاختبار 75 سؤالا (أسئلة اختيار من متعدد + أسئلة الصواب والخطأ) بـ (75 درجة)، على أن يكون زمن الاختبار ساعة ونصف يبدأ في تمام الساعة 11 صباحا.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات ، أن الاختبارات تتناول قياس قدرات الطالب في 4 مجالات أساسية:

- حصيلة المعارف العامة غير المتخصصة لدى الطلاب التي تمكنهم من فهم العالم المحيط بهم، بعض هذه المعلومات عامة لا ترتبط بدولة أو منطقة وبعضها يتعلق بمصر من حيث التاريخ والجغرافيا والأدب والأحداث الكبرى.

-اختبارات شخصية، مثل الاختبارات النفسية والاجتماعية لا تحتاج أي استعداد وإنما يتعين على الطلاب فهم الأسئلة جيدًا والتثبت من مدى انطباقها عليهم.

-اللغة الإنجليزية، والتركيز على مهارات الطالب فيها وقدرته على التعبير أو الكتابة الصحيحة ويمكن للطالب أن يراجع ما سبق وأن درسه في مقررات اللغة الإنجليزية.

- المعلومات الإعلامية، وهى لازمة لطالب يريد دراسة وسائل الإعلام وهى معلومات بسيطة حول مدى قراءته للصحف أو مشاهدة التليفزيون أو الاستماع إلى الراديو أو مشاهدة أفلام السينما أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]