تتويج أرسنال يجبر توتنهام على ملحق الدوري الأوروبي ولفرهامبتون يتمسك بالأمل

2-8-2020 | 14:50

أرسنال

 

تهانى سليم

تعلقت آمال نادي توتنهام الإنجليزي بمواجهة جاريه اللندنيين أرسنال وتشيلسي أمس في كأس الاتحاد ففوز أرسنال سيجعل توتنهام يبدأ بطولة الدوري الأوروبي من الدور الثاني لملحق التأهل لدور المجموعات.


وتوج أرسنال بلقب كأس الاتحاد بعد فوزه أمس السبت على تشيلسي 2-1. وبفوزه سيشارك أرسنال في بطولة الدوري الأوروبي من دور المجموعات بعد فشله في التأهل إلى البطولات الأوروبية من الدوري بعد احتلاله المركز الثامن.

وتأهلت فرق "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي" إلى دوري أبطال أوروبا بعد احتلالهم المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي.

وتأهل ليستر سيتي إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري.

ويتأهل صاحب المركز الخامس مع المتوج بكأس الاتحاد إلى الدوري الأوروبي.

فوز أرسنال منحه تأهل مباشر لدور المجموعات وبما أن مانشستر سيتي توج بلقب كأس رابطة الأندية وتأهل بالفعل إلى دوري الأبطال فإن صاحب المركز السادس في الدوري "توتنهام" سيلعب في الدوري الأوروبي من الدور الثاني في ملحق التأهل إلى الدوري الأوروبي.

وكان توتنهام سيشارك الدوري الأوروبي من دور المجموعات ويلعب و ولفرهامبتون "صاحب المركز السابع في الدوري" من الدور الثاني لو توج تشيلسي بلقب كأس الاتحاد لكن ذلك لم يحدث.

لكن فرصة و ولفرهامبتون في المشاركة الأوروبية ما زالت سانحة ففي حال تتويج الفريق بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم سيشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل لتكون 8 فرق إنجليزية في البطولات الأوروبية "5 في دوري الأبطال و3 في الدوري الأوروبي".

وسيلعب و ولفرهامبتون مع أولمبياكوس في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال الخميس المقبل، 6 أغسطس بعد تعادلهما في الذهاب 1-1.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]