الأضحى في زمن كورونا.. رفع صلاة العيد من مسجد السيدة نفيسة.. وباقي المساجد تكتفي بالتكبيرات

31-7-2020 | 06:18

مسجد السيدة نفيسة

 

شيماء عبد الهادي

أدى المصريون صلاة عيد الأضحى ب مسجد السيدة نفيسة ، بناءً على قرار وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، ببث الصلاة من مسجد السيدة نفيسة ، بحضور عدد محدود من المصلين، وبمراعاة ضوابط التباعد الاجتماعى والإجراءات الوقائية، ومراعاة وجود مسافة نحو متر ونصف على الأقل بين كل مصل وآخر كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تكليف الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم بأداء خطبة عيد الأضحى المبارك ب مسجد السيدة نفيسة ، مشددا على ضرورة الالتزام بالضوابط المعلنة منذ إعادة فتح المساجد والضوابط التي تم اتباعها في صلاة عيد الفطر.

فيما تواجد أئمة مسجد السيدة نفيسة والعاملين في المسجد بضرورة التواجد قبيل صلاة عيد الأضحى المبارك، بوقت كاف وحرصوا علي عدم السماح لدخول أي مصلين إلا الذين تم تحديدهم من العاملين بالوزارة وفريق الإذاعة المكلف بنقل الصلاة على الهواء مباشرة والالتزام بغلق أبواب المسجد.

وفيما يتعلق ببقية المساجد فقط، فقد اكتفت بنقل تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات.

مادة إعلانية

[x]