محافظة كفرالشيخ تعلن حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى |صور

30-7-2020 | 16:50

منافذ بيع السلع الغذائية بكفرالشيخ

 

كفرالشيخ- علاء عبدالله

تستعد محافظة كفر الشيخ ، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، غدا الجمعة، وتم إعلان حالة الطوارئ بين قطاعات المحافظة المختلفة لتوفير كميات كبيرة من اللحوم وخراف الأضاحي بأسعار مناسبة، حيث قرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، تكليف أجهزة المحافظة المختلفة بإعلان حالة الطوارئ لمتابعة منافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة المختلفة خلال هذه الفترة.


كما تم توفير كميات إضافية من اللحوم الحمراء والدواجن بجميع المنافذ بالمراكز والمدن بأسعار مخفضة وتوفير باقي السلع الحيوية من الزيت والسكر والدقيق والأرز وغيرها من السلع ورغيف الخبز وأسطوانات البوتاجاز، وفتح المجازر لذبح الأضاحي مجانا، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقرر المحافظ، تكثيف الإجراءات الاحترازية، ومنع تواجد المواطنين بالحدائق العامة وشواطئ مصيف بلطيم، مع توزيع السلع المدعمة على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجاً، وفتح العديد من الشوادر لبيع خراف الأضاحي اللازمة للمواطنين بالمراكز المختلفة لمنع استغلال التجار في الأسواق الخارجية لهم.

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية ومتابعة الأسعار وتوافر السلع، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الغلاء، وضمان توافرها للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

وقرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفا انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114، والخط الساخن 15333، والرقم 0473220792، بالإضافة الى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقي استغاثات وشكاوى المواطنين والإبلاغ عن أماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على مراقبة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال عطلة عيد الأضحى وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد ومصادرة المعدات المستخدمة في المخالفات مع ضم المقاول إلى المحضر كشريك في التعدي، مؤكداً أن التعدي على الأراضي الزراعية جناية لما يترتب على هذا التعدي من خسائر وإضرار بحق الأجيال القادمة ونسف البقعة الزراعية بالدلتا التي تعد من اخصب الأراضي على مستوى الدولة.

كما شدد "المحافظ" على إزالة الإشغالات والعشوائيات ورفع مستوى النظافة والتجميل بالمراكز والمدن، ووضع لافتات التعريف بالقرى والتوابع خاضعة للتنسيق الحضاري تتبع النموذج الموحد لهذه اللافتات ومراجعة أغطية بيارات الصرف الصحي.


جانب من منافذ البيع


جانب من منافذ البيع


جانب من منافذ البيع


جانب من منافذ البيع


جانب من منافذ البيع

مادة إعلانية

[x]