نهاية الأسبوع

30-7-2020 | 15:38

 

> نبيلة مكرم : لا أتردد أبدا في أن أشيد دائما بالوزيرة المتميزة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد, وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صاحبة التعبير الشهير كرامة المصريين في الخارج خط أحمر. كانت آخر مواقف نبيلة التي ترجمت عمليا هذا الشعار هي متابعتها حالة المواطن المصري الشاب وليد الذي يعمل في جمعية صباح الأحمد التعاونية بالكويت ، وتعرض للضرب من مواطن كويتي, وفقا لما سجلته كاميرات المراقبة، وتناقلته وسائط التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي (26/7). نبيلة لم تتابع فقط ما حدث لوليد، وإنما شكرت أيضا رئيس الجمعية ناصر العتيبي ، وناشدته العدول عن استقالته!


> علي الدين هلال : أدعوك عزيزي القارئ الي أن تعود لقراءة المقال الرائع لأستاذنا الجليل د. علي الدين بالأهرام (26/7) الذي يعرض فيه ماكتبه واحد من أكبر المتخصصين في التاريخ الليبي المعاصر، وهو الباحث والمؤرخ الفلسطيني الراحل د. أحمد صدقي الدجاني. إن ما بحثه وحققه الدجاني يفضح ادعاءات الرئيس التركي أردوغان عن علاقات تركيا القديمة بطرابلس لتبرير تدخله هناك! إن بحوث الدجاني ورسالته للكتوراه توضح بجلاء طبيعة الحكم العثماني الغاشم الذي خضعت له ليبيا وما اتسم به من ظلم ظلام واستبداد. إنني أدعو إلي إعادة نشر كتب الدجاني التي ينبهنا إليها البحاثة المحقق والمدقق د. هلال عن ليبيا في ظل الحكم العثماني!

> عمرو هاشم : أعتقد أن د. عمرو هاشم الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام قد رسخ مكانته في مقدمة باحثي العلوم السياسية المصريين المتخصصين في شئون الانتخابات والمجالس التشريعية في مصر ، قديما و حديثا.أدعوك عزيزي القارئ أن تقرأ مقاله في المصري اليوم (27/7) الذي يعرض فيه تطور وضع مجلس الشيوخ في الدساتير المصرية الحديثة.


نقلا عن صحيفة الأهرام

مقالات اخري للكاتب

جيلنا!

لدى إحساس عميق أن الجيل الذى أنتمى إليه (وأنا من موليد 1947)، فى مصر وفى العالم كله، شهد من التحولات والتطورات، ربما مالم يشهده أى جيل آخر فى تاريخ البشرية..

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]