التفتيش على محطات معالجة الصرف الصحي بمنيا القمح..وإجراءات بفتح مواقع تجميع قش الأرز

29-7-2020 | 13:01

قش الأرز

 

دينا المراغي

استقبلت لجنة المواقع بفرع جهاز شئون البيئة ب محافظة الشرقية 55 طلبا لفتح مواقع قش الأرز .aspx'> تجميع قش الأرز بمركز أولاد صقر والحسينية وفاقوس وكفر صقر، كما استقبلت أعضاء لجنة تأجير المعدات من خلال 68 طلبا لتأجير معدات جمع وكبس قش الأرز بمراكز ديرب نجم وأولاد صقر والحسينية حتى الآن.


يأتي ذلك فى إطار خطة وزارة البيئة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية والاستعدادات المبكرة لمجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة بعدد من المحافظات لهذا العام.

كما نفذ الفرع عددا من الحملات التوعوية استهدفت عددا من المزارعين بقري العزازى وكفر العزازى بمركز أبو حماد وكفر أبو حطب بمركز ههيا لنشر الوعي البيئي لدى المزارعين بأهمية الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية وكيفية الاستثمار فيها وذلك بالاشتراك مع مديرية الزراعة ب محافظة الشرقية ، إضافة إلى توجيه المزارعين والشباب للعمل فى إنشاء مشروعات تدوير المخلفات الزراعية والاستفادة من قش الأرز فى العديد من المجالات بدلا من حرقه .

وقد قام الفرع بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتفتيش علي محطة معالجة الصرف الصحي بالربعماية ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز ومدينة منيا القمح وتم أخذ عينة مياه من السيب النهائي للمحطات بعد تمام عملية المعالجة وذلك للقيام بتحليلها بمعمل الفرع لبيان مدى مطابقتها للمعايير والنسب البيئية طبقا لأحكام قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدل بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩ ولائحته التنفيذية.

كما قام الفرع بفحص و متابعة الشكوي الواردة بشأن تضرر عدد من المواطنين من مخبز آلى بمدينة أبوكبير حيث تم معاينة المخبز ومراجعة المستندات الخاصة به واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للمخالفات غير المطابقة للاشتراطات البيئية.

الأكثر قراءة

[x]