محافظ سوهاج يتفقد أعمال تغطية مفيض ترعة نجع حمادي بتكلفة 30 مليون جنيه | صور

28-7-2020 | 17:15

جانب من الجولة التفقدية

 

سوهاج - نيفين مصطفى

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، اليوم، أعمال تغطية مفيض ترعة نجع حمادي بنطاق حي غرب سوهاج، بتكلفة 30 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ترافقه الدكتورة فريدة سلام رئيس الحي.


وأوضح المحافظ، أن المشروع يشمل تغطية المفيض بداية من طريق ترعة نجع حمادي وحتى مدرسة أسماء بنت أبي بكر، مما يساهم في توفير مساحة 49 ألف متر مسطح، مشيرا إلى خطة المحافظة لاستغلال تلك المساحة لإنشاء مجمع مواقف سوهاج، على مساحة 7 آلاف متر، بالإضافة إلى منطقة تجارية، ومتنزه للأهالي، لافتا إلى انتهاء الأعمال بالمشروع خلال عام اعتبارا من يوليو الجاري.

وتفقد المحافظ، أعمال تأهيل منطقة نفق الشهيد اللواء نبيل فراج، منها حديقة حي غرب بداية النفق، بتكلفة 700 ألف جنيه، على مساحة 2000 متر، شملت إنشاء مساحات خضراء، وبرجولات، وأعمال الكهرباء والإضاءة، وتأهيل سور الحديقة، وإنشاء مطعم، وقاعة مناسبات، وركن خاص للأطفال، وركن خاص للعائلات.

ومن المقرر الانتهاء من أعمال التأهيل بالحديقة خلال 15 يوما، لتكون متنفسا جديدا لأهالي مدينة سوهاج.

كما تفقد مصرف سوهاج العمومي، المقرر تأهيله بالشكل اللائق، ونقل موقف سوهاج القبلي المجاور للمصرف إلى مجمع مواقف سوهاج، عقب الانتهاء من أعمال تغطية مفيض ترعة نجع حمادي ، وذلك ضمن خطة تطوير المنطقة بالكامل.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مادة إعلانية

[x]