وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي للالتهاب الكبدي

28-7-2020 | 16:22

اليوم العالمي للالتهاب الكبدي

 

عبدالله الصبيحي

احتفلت اليوم الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية ب وزارة الصحة والسكان ، ب اليوم العالمي للالتهاب الكبدي، تحت عنوان «مستقبل خال من الالتهاب الكبدي »، وذلك في ظل نجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس (سي).


وتهدف الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكيدية من هذا الاحتفال، رفع درجة الوعي المجتمعي نحو المرض وآليات منع انتقاله، وتقليل فرص الإصابة به.

وتري الإدارة العاملة لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن الاحتفال هذا العام يعد مميزا، حيث تدخل الدولة المصرية حيز التنفيذ في تعميم السرنجات ذاتية التدمير محل السرنجات العادية طبقا لقرارات مجلس الوزراء، وذلك حرصا علي سلامة المواطن المصري.

يأتي ذلك في الوقت الذي اجتمعت الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية مع جميع العاملين بالإدارات التابعة لها من جميع المحافظات من خلال "الفيديو كونفرانس"، التزاما بالإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، بالإضافة إلي مراجعة تنفيذ خطة العام الحالي خلال الاجتماع.

وأكدت الإدارة خلال الاجتماع، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وضعت هذا الملف علي رأس أولوياتها مما ساهم بشكل غير مسبوق علي إتمام الإنجازات بهدف القضاء علي الالتهاب الكبدي الفيروسي، وفي إطار خطة التنمية المستدامة مصر 2030.


اليوم العالمي للالتهاب الكبدي

مادة إعلانية

[x]