حـوادث

المشدد 3 سنوات للمتهم بتزوير محررات رسمية بالسيدة زينب

28-7-2020 | 14:53

السجن المشدد - أرشيفية

محمد علي أحمد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمادة شكري، اليوم الثلاثاء، شابا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات؛ لاتهامه بتزوير محررات رسمية بالسيدة زينب.


وكشف أمر إحالة المتهم مع اثنين آخرين سبق الحكم عليهم بالقضية رقم 583 لسنة 2019 جنايات السيدة زينب بأنهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركوا بطريقة الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي عقود بيع ابتدائية وذلك بأن اتفق المتهمان الأول والثاني مع المتهم الصادر بحقه الحكم المتقدم .

فقام "م.ع" باصطناع المحررات على غرار المحررات الصحيحة وأصبغ عليها صفتها الرسمية بأن قدمها لإحدى الدوائر المدنية بجنوب القاهرة، محتجًا بما ورد بالمحررات من بيانات فصدر فيها حكم بصحة ونفاذ العقود الابتدائية فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمين باستعمال المحررات المزورة موضوع الاتهام فيما زور من أجله وذلك بأن احتجوا بما ورد وبياناتها مع علمهم بتزويرها فأمرت النيابة بإحالتهم لمحكمة الاستئناف لتحديد جلسة جنائية لمحاكمتهم وفق أمر الإحالة.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أنه ثبت بتقرير الطب الشرعي قسم أبحاث التزييف والتزوير أن محرر العقد الابتدائي المقدم لمحكمة جنوب القاهرة كان مزورًا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة