صندوق النقد يدعم جنوب إفريقيا بقرض قيمته 4.3 مليار دولار لمواجهة «كورونا»

27-7-2020 | 23:20

صندوق النقد الدولي

 

الألمانية

أعلن صندوق النقد الدولي اليوم الإثنين، عن دعم جنوب إفريقيا بحزمة مساعدات بقيمة نحو 3ر4 مليار دولار لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.


وأوضح الصندوق، أن هذا التمويل من شأنه أن يساعد جنوب إفريقيا في التغلب على الأزمة، مشيرا إلى أن انتشار الفيروس وتدابير الحد من الجائحة دفعا جنوب إفريقيا إلى إلى "ركود اقتصادي حاد".

وأضاف البيان أن التمويل "يدعم جهود السلطات" في مواجهة الموقف الصحي الصعب والتأثير الاقتصادي الحاد لصدمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الصندوق أنه بمجرد انتهاء الجائحة ستكون هناك "حاجة ملحة لضمان القدرة على استمرار خدمة الديون وتطبيق الإصلاحات الهيكلية لدعم التعافي وتحقيق نمو شامل ومستدام".

كان صندوق النقد قد توقع في يونيو الماضي انكماش اقتصاد جنوب إفريقيا بما يصل إلى 8 في المائة من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي بسبب الجائحة.

كانت أعداد الإصابات الجديدة في جنوب إفريقيا قد أخذت منذ ذلك التاريخ في الزيادة على نحو ملحوظ.

وتشير بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية المرموقة إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة هناك تبلغ نحو 450 ألف حالة، وهو أكبر من عدد الإصابات في أي دولة أخرى في القارة السمراء.

ويدعم الصندوق ومقره واشنطن العديد من الدول النامية والناشئة في مواجهة الجائحة، وفي غالب الأحوال يقدم دعمه في صورة تجمع بين مساعدات الطوارئ والقروض.

وقد استعلمت نحو مئة دولة عن الدعم لدى الصندوق فيما قدمت عشرات الدول بالفعل طلبا للحصول على المساعدة.

مادة إعلانية

[x]