محافظ الفيوم: حملات مكثفة للتأكد من مطابقة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية قبل العيد|صور

27-7-2020 | 17:27

جانب من اللقاء

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري ، محافظ الفيوم ، رفع درجة التأهب إلى الدرجة القصوى بجميع مديريات الخدمات، والوحدات المحلية للمراكز، و المدن ، و القرى ، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك .


ووجه المحافظ، بضرورة الحفاظ على النظافة العامة ، والتواجد الميداني لكل القيادات التنفيذية، لتحقيق الاستجابة السريعة، والتعامل الفوري مع مشكلات المواطنين، لافتاً إلى أن فترة العيد تحتاج إلى حالة خاصة من التعامل بسبب زيادة حركة المواطنين، خاصة في الأماكن السياحية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الفيوم ، اليوم الإثنين، مع رؤساء مجالس المدن ، ومديري المديريات الخدمية، لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، وخطة كل قطاع من القطاعات خلال فترة العيد.

وجه المحافظ، بتشكيل لجنة من مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين، والأوقاف، وجهاز حماية المستهلك، وإدارة البيئة بالديوان العام، للمرور الدوري على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة، ومنافذ بيع اللحوم، للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية للاشتراطات الصحية، وعرض تقرير يومي بعمل اللجنة.

كما وجه  بتكثيف عمل اللجان المعنية بمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمنشآت السياحية، بالتنسيق مع مجالس المدن ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي يتم رصدها، مؤكداً أن المحافظة تتعامل بحسم مع ملف الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد حفاظاً على سلامة المواطنين.

ووجه المحافظ أيضا، مدير شرطة المرافق، بالتصدي بكل حسم لمخالفات الذبح بالشوارع لضمان سلامة المواطنين، والحفاظ على نظافة البيئة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، لافتاً إلى أن المحافظة، أتاحت خدمة الذبح المجاني للمواطنين، والجمعيات الأهلية، طوال فترة العيد بـ14 مجزر ونقطة ذبيح موزعة على جميع مراكز المحافظة، بهدف التيسير على المواطنين، كما وجه المحافظ، رؤساء مجالس المدن ، بتفعيل غرامات رش الشوارع بالمياه.

وأوضح مدير مرفق إسعاف الفيوم، أنه تم تجهيز 60 سيارة إسعاف للتدخل الفوري فىي حالات الحوادث والطوارئ، مع تمركز عددٍ منها بالميادين، ومناطق التجمعات، والأماكن السياحية، واستعرض مدير الرقابة التموينية بالفيوم خطط توفير السلع الغذائية، والمواد البترولية، واسطوانات البوتاجاز، ومتابعة عمل المخابز البلدية، خلال أيام العيد.

حضر الاجتماع، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمة، سكرتير عام المحافظة، والسكرتير العام المساعد، ومدير إدارة للمرور، ومدير شرطة المرافق، ورئيس مباحث التموين.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مادة إعلانية

[x]