كتاب الأهرام

أضاحى الأوقاف

27-7-2020 | 16:01

جهد رائع تقوم به وزارة الأوقاف فى مشروع «صكوك الأضاحى، والصدقات، والنذور»، حيث تتكفل الوزارة بها نيابة عن الراغبين، من أجل توصيلها إلى المستحقين، من مرسى مطروح حتى أسوان، بعزة وكرامة, ويتم توزيع اللحوم حسب احتياجات المحافظات, وبأعلى درجة من الشفافية والمصداقية.


المشروع بدأ منذ 6 سنوات, كما أخبرنى الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة, وزير الأوقاف, وكان يستهدف فى العام الأول جمع 10 ملايين جنيه، إلا أن المحصلة النهائية وصلت إلى 32 مليونا, وفى العام الثانى تم تحصيل 48 مليون جنيه, وفى العام الثالث ارتفع التحصيل إلى 105 ملايين.

تمت ترجمة هذه المبالغ إلى شراء عجول وأضاح بما يصل إلى ألف ومائة وخمسة أطنان من اللحوم، استفاد منها مليون ومائة وخمسة آلاف أسرة من كل محافظات مصر.

المشروع يتم تنفيذه، كما أوضح لى الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، بالتعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية، من أجل الوصول إلى كل ربوع الأراضى المصرية, وتحقيق أقصى استفادة للأسر الفقيرة، وفى الوقت نفسه تلبية رغبة القادرين فى تنفيذ صكوك الأضاحى، والصدقات، والنذور، بما يحقق الشعيرة الدينية، وفى الوقت ذاته يحافظ على الشوارع والمنازل نظيفة, وكذلك يضمن الوصول إلى المستحقين ممن يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف، ويرفضون الوقوف أمام المنازل.

فى وزارة الأوقاف يتم التوزيع بكرامة، من خلال ملحقات المساجد فى القرى والمدن, والمبانى التابعة للمحافظات والوحدات المحلية، بحيث تصل اللحوم إلى المستحقين فعليا.. وللحديث بقية.

* نقلا عن صحيفة الأهرام

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة