ثقافة وفنون

«التشكيليين» تطرح مسابقة لنصب تذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة

27-7-2020 | 12:46

نقابة التشكيليين

أميرة دكروري

طرحت نقابة التشكيليين، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مسابقة لتنفيذ نصب تذكاري في العاصمة الإدارية الجديدة، وهي متاحة لأعضاء النقابة، منفردين أو في مجموعات عمل من التخصصات المختلفة.


يذكر أن النصب التذكاري صمم بطابع فرعوني من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ذات الطابع الفرعوني، ووصل ارتفاعه إلى حدود الثلاثون مترًا، وهو يتكون من جزئين يأخذون الشكل الدائري ويتوسطهما شاهد النصب قيد التصميم وفق المسابقة، وحيث يتواجد الشاهد علي محور ساحة الشعب والتي تنتهي بمركز الثقافة الاسلامي.

مسابقة للنصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة



مخرجات المسابقة:

- يتم تقديم رسم مجسم ملون يشرح العمل والذي يجب أن يتناسب مع مقياس وطابع النصب التذكاري وذلك علي لوحة بمقاس 50*70.

- رسم إسقاط للواجهات والمسقط الأفقي بمقياس رسم مناسب وموضح عليه مقاسات العمل وخامات التشطيب وذلك على لوحة 50*70.

- لوحة توضح فكرة ودراسات العمل 50*70.

- تقرير من المتسابق يشرح العمل وسبل تنفيذه والمدة الزمنية المتوقعة للتنفيذ، وكذلك متطلبات التنفيذ، والتكلفة التقديرية للعمل.

- ظرف موضح به اسم وسابقة خبرة المتسابق وصورة من كارنيه النقابة، وفي حالة فريق عمل يجب بالإضافة للمتطلب السابق لكل فرد من فريق العمل، أن يتم عمل إقرار بدور كل من شارك بالعمل، وكذلك تحديد وتفويض رئيس للفريق، وذلك للتعامل باسم فريق العمل وتمثيلهم في أي اجراء قانوني ومادي.

- يمكن للمتسابق تسليم لأي عناصر يراها مهمة لتوضيح العمل مثل المجسمات، بحيث لا تتعدى أرضية المجسم عن مقاس اللوحة 50*70 وعلي أن توضع المجسمات على قاعدة من الخشب وتثبت جيدًا ويتم إخراجها بالصورة المناسبة.

- كما يمكن للمتسابق تقديم فيلم حركي للتصميم المقترح لا يتعدى ثلاث دقائق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة