اليونيدو ينشىء مؤشر "الأداء الصناعي" بالتعاون مع تحديث الصناعة

27-7-2020 | 10:57

اليونيدو

 

ولاء مرسي

يقوم المركز الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ʺاليونيدوʺ في مصر بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، بإنشاء "مؤشر الأداء الصناعي" بهدف رصد أداء القطاع الصناعي خلال أزمة فيروس كورونا المستجد مما سيساعد على وضع سياسات فعالة للتخفيف من الآثار السلبية للأزمة على القطاع الصناعي.


ويقيس المؤشر أداء الشركات الصناعية في ستة مجالات عامة: تدابير سياسات وآليات إدارة الأزمة، القوى العاملة، العمليات الانتاجية وسلاسل التوريد، التمويل وتوافر السيولة، والاجراءات والنظم، والمبيعات والتصدير. بالإضافة إلى ذلك يستطلع المؤشر توجهات القطاع الخاص بشأن التدخلات اللازمة، مما سيساعد في التصدي للوباء بشكل أفضل ودعم انتعاش القطاع الصناعي.

وتعاون الغرف الصناعية المعنية باتحاد الصناعات المصرية والمجالس التصديرية. ولضمان الاستدامة فى تطوير الاستبيان.

وفعل مركز تحديث الصناعة المؤشر الصناعي، وفقا لإمداد منظمة اليونيدو بالأدوات والمعلومات اللازمة لتصميم الاستبيان وأخذ العينات وإجراء المسح، ومعالجة البيانات وتحليلها.

والجدير بالذكر أنه حتى الآن شارك في المسح أكثر من 1100 شركة صناعية تمثل الشركات من مختلف القطاعات شاملة الصناعات النسيجية، الملابس الجاهزة، الهندسية، الكيماوية، الصناعات الجلدية ودباغة الجلود، الأثاث والصناعات الخشبية، الطباعة والتغليف والصناعات الإبداعية.

كما يغطي المؤشر الصناعي المؤسسات الصناعية بمختلف أحجامها مختلفة متضمنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وستصدر النتائج بحلول النصف الأول من شهر أغسطس.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]