هاني شاكر: "كورونا" علمتنا التقرب من الله وهذا ما فعلته خلال هذه الفترة | صور

26-7-2020 | 16:50

هاني شاكر

 

سارة نعمة الله

كشف الفنان هاني شاكر ، إن فترة كورونا الراهنة لم تصبه بالكسل، منوها أن هذا الوباء غير في مصر والعالم أجمع، وليس به فقط، حيث علمتنا أن يحافظ كل منا على نفسه ونظافته الشخصية وحياته، كما أنها قربتنا من الله عز وجل، بل إنها جعلتنا نشعر أننا نحن البشر مهما وصلنا في العلم والتكنولوجيا والتقدم، لا نعد شيئا أمام قدرة وعظمة الخالق.


جاء ذلك خلال الحفل الذي أحياه من داخل "قصر عابدين" ضمن سلسلة حفلات " مكملين معاكم " التي تنظمها وتشرف عليها "الهيئة العامة للترفيه" في المملكة العربية السعودية و"روتانا للصوتيات والمرئيات"، وتم بثه عبر منصة "شاهد VIP" أونلاين.

وأضاف الفنان: "الفترة الماضية رغم جلوسي في البيت لكني عملت أغنية تضامنا مع شهداء الجيش والشرطة الجيش الأبيض (الأطباء) الذي أثبت أنه على مستوى المسئولية، حاله حال جيشنا العظيم، وهذا كان أقل وأجب أقدمه تعبيرا عن تقديرنا لهم، بخلاف أن هناك أكثر من عمل أحضره له الفترة القادمة.

وعند سؤاله: هل المقارنة بينك وبين العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ في فترة مضت كانت مرهقة عليك؟ أجاب هاني بصراحة، وقال: هي لم تكن عبئا علي.. وعبد الحليم منذ صغري كنت أراه مثلي الأعلى في الغناء، ويمكن الإعلام حينها يكون السبب، فمن النجاح الكبير الذي رافقني ومنذ أن ظهرت واكتشفني وقدمني للناس الراحل العظيم محمد الموجي من خلال أغنية "حلوة يا دنيا"، حينها قال الإعلام من باب "تحابيش" المهنة والمزاح، أن عبد الحليم رايح يشيل "الزمارة" اللي حاططها هاني شاكر في حنجرته.

قدم هاني شاكر في الحفل 18 أغنية من أجمل ما غنى، بدأها بأغنية: "أغلى اسم في الوجود"، وتبعتها روائعه: "بحبك أنا ، هتعدي، أمرك، وعد مني ، سألتك، بعد حبك ، من غير ليه ، ياريتني، نسيانك صعب ، مشتريكي ، كدة برضه يا قمر ، أغلى بشر ، الله حسيبى عليك، ياريتك معايا، زي الهوا ، لسة بتسألي، علي الضحكاية".

وعن تقيمه للساحة الغنائية الآن، ختم هاني شاكر كلامه، قائلا :"أنا حزين لأن هناك موجات من الأغاني التي تأتينا من حيث لا ندري ولا نعلم، وللأسف عندها القدرة أن تتواجد على السوشيال ميديا بدون رقيب وضوابط، هذا يزعلني جدا ويحتاج منا إلى تكاتف لمنع هذه الظاهرة، ونقابة الموسيقين في مصر تحاول أن تضبط الأمر ، وتمنع ما هو مفروض منعه، وأتمنى من الناس أن يتكاتفوا معنا لمحاربة الدخلاء على الغناء لأن هذه النوعية من أغاني المهرجانات الهابطة هي مثل المخدرات لها تأثيرها السلبي على الناس.




[x]