خبير اقتصادي: المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي تعكس مردود عملية الإصلاح | فيديو

26-7-2020 | 15:58

الدكتور أحمد سمير زكريا

 

راندا رضا

أكد الدكتور أحمد سمير زكريا، المستشار الاقتصادي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، أن المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلى، تعكس مردود عملية الإصلاح الاقتصادي.


وقال "زكريا" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفي، على شاشة "إكسترا نيوز"، إن المبادرة تشجع كل المصنعين على زيادة الإنتاج، وهي ومرحلة جديدة خاصة بتشجيع المنتج المحلي ، ليستشعر المواطن بالوضع الاقتصادي.

وأوضح أنه يوجد 4200 منتج داخل هذه المبادرة، والدولة أصبحت تتوجه لإحساس المواطن بمدى انتعاش بلده، مضيفًا: "هناك رؤية سياسية واقتصادية واضحة، ومصر البلد الوحيد على مستوى الدول الناشئة التي تشهد معدلات نمو إيجابية، ومصر الأقل تأثرًا بأزمة كورونا، والجنيه المصري أفضل أداء عالميا".

وتنطلق اليوم الأحد، المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي  على مستوى الجمهورية، لكن هناك لغطا كبيرا حول آليات الاستفادة من هذه المبادرة، سواء للمواطن الذي يحمل بطاقة تموين أو حتي الذين لا يحملون بطاقة، وهنا أهم التساؤلات عن هذه المبادرة.

حددت المبادرة نسب تصل الخصومات إلى 20% إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة؛ للإسهام فى مساندة محدودى الدخل.


الفيديو

مادة إعلانية

[x]