إبراهيم العربي: مبادرة «تحفيز الاستهلاك» تساند المواطن والصانع والتاجر

26-7-2020 | 14:12

إبراهيم العربي

 

سلمى الوردجي

أشاد الاتحاد العام للغرف التجارية ، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تستهدف "تشجيع المنتج المحلي و تحفيز الاستهلاك "، والتي أطلقتها الحكومة رسميا اليوم الأحد.


وقال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، إن هناك ترحيبا واسعا من منتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية، بالمبادرة لتنشيط المبيعات وزيادة الحركة التجارية لاسيما أنها تأتي في وقت مهم جدا في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، على معظم الأنشطة التجارية، فضلاً عن أن ضخ مبالغ مالية من خزانة الدولة على بطاقات التموين، خطوة مهمة لتنشيط السوق.

ووجه رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، نيابة عن مجلس إدارته ومنتسبي الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة من صناع وتجار ومؤدي خدمات، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على سعيه الدائم لتقديم كل ما هو جديد من مبادرات لدعم المواطنين والصناعة والتجارة والاستثمار، وبالتالي الاقتصاد القومي وهو ما يستحق الاحترام والتقدير.

كما وجه الشكر أيضا للحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تسعى إلى تنفيذ توجيهات الرئيس، وإعطاء تسهيلات اقتصادية ومجتمعية في التوقيت المناسب.

وأكد "العربي"، أن مبادرة تشجيع المنتج المحلي و تحفيز الاستهلاك ، ستزيد من معدلات الإنفاق الاستهلاكي على عمليات الشراء، وهي مبادرة مفيدة لكافة الأطراف سواء المنتج برفع معدلات إنتاج سلعته، أو التاجر بزيادة مبيعاته، والمستهلك بدعمه بسلع ذات أسعار مخفضة، بجانب الإيجابيات الأخرى منها توفير فرص عمل جديدة من خلال زيادة عملية الإنتاج وهذا جانب مجتمعي مهم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]