ثقافة وفنون

"فوائد التعليم الإلكتروني" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية.. غدا

26-7-2020 | 13:47

مكتبة الإسكندرية

مصطفى طاهر

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية محاضرة مباشرة تفاعلية عبر الإنترنت (ويبنار) بعنوان (التعليم الإلكتروني: من أجل فرص عمل أفضل)، وذلك الساعة 8 مساء غد الإثنين 27 يوليو، عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) من خلال صفحة (مكتبة الإسكندرية - خدمات المعلومات).


تتناول المحاضرة تعريف التعليم الإلكتروني (E-learning)وهو وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، ويجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه باعتماد الحواسيب ووسائطها التخزينية وشبكاته.

تناقش المحاضرة فوائد التعليم الإلكتروني في مواكبة التغيرات، وما توفره من راحة ومرونة للمعلّم والمتعلم في الوقت نفسه، مما يجعل العملية التعليمية أكثر سهولة، كما تسلط المحاضرة الضوء على تزايد حجم سوق التعليم الإلكتروني، وما توفره من فرص عمل أفضل.

تأتي هذه المحاضرة في سياق اهتمام مكتبة الإسكندرية بتطوير خدماتها في العالم الرقمي، والتعلم عن بُعد، وتماشيًا مع الإجراءات الإحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة