اليوم.. صرف المعاشات لمن يتقاضون أقل من ألفى جنيه

26-7-2020 | 11:01

صرف المعاشات

 

أميرة هشام

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، اليوم الأحد، الصرف لفئة أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أقل من ٢٠٠٠ جنيه، وذلك وفقاً لقيمة المعاش قبل الزيادة في شهر يونيو، ويستمر الصرف يومي الأحد والاثنين ٢٦ و٢٧ يوليو الجارى، وذلك وفقاً للخطة التي وضعتها الهيئة ل صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك للتيسير على أصحاب المعاشات .


تلقى اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة لمتابعة صرف المعاشات منذ بداية الصرف الذي بدأ يوم الخميس ٢٣ يوليو وحتى مساء أمس السبت، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف ١,٧٦٦ مليون حركة صرف بقيمة ٢,١٥٨ مليار جنيه .

وأشار التقرير، إلى انتظام عمليات صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي، حيث بلغ عددها ١,٣٦٥ مليون حركة بقيمة إجمالية ١,٧٨٦ مليار جنيه، كما بلغ إجمالي ما تم صرفه من منافذ الهيئة ١١٥ ألف حركة بقيمة إجمالية ١,٣٦٥ مليون جنيه.

وأوضح، أن عدد الذين صرفوا من منافذ هيئة البريد ٢٨٦ الف حركة بقيمة إجمالية ٢٦٣ مليون جنيه، بالإضافة إلى المعاشات المحولة على البنوك والتي تبلغ ١,٧٣٢ مليون حالة بقيمة اجمالية ٥,٢٧١ مليار جنيه.

وأكد جمال عوض، أنه تم الإعلان عن خطة بدء صرف معاشات أغسطس قبل عيد الاضحى المبارك، حيث تم الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ أقل من ١٠٠٠ جنيها بداية من الخميس من منافذ الهيئة التي عملت بشكل استثنائي، وتم استكمال الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة و مكاتب البريد .

•من كانت معاشاتهم أقل من ٢٠٠٠ جنيه قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ فيتم الصرف لهم يومي الأحد والاثنين من منافذ الهيئة و مكاتب البريد .

•علي أن يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء من منافذ الهيئة و مكاتب البريد

وأكد عوض، ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف و مكاتب البريد .

مادة إعلانية

[x]