ارتفاع عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى ٦٠٥ فنادق على مستوى الجمهورية

25-7-2020 | 19:41

الفنادق السياحية

 

فاطمة السروجي

تسلم نهاية الأسبوع الماضي ١٥ فندقًا بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية ، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وقال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، اليوم السبت، إن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء ٨ فنادق بمحافظة البحر الأحمر، بريمير لو ريف، وبريمير رومانس، وغطس سومه باي، ودانا بيتش، وجولدن صن، وفلامنكو القصير، وفلامنكو ريزورت، وبانوراما بانجلوز ريزورت، و ٧ فنادق بمحافظة جنوب سيناء هما الوادي المقدس، ودانيلا، وكورال هيلز، والقمر البدوي، واميجو، وباندا، وصلاح الدين.

وأضاف، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق المسموح لها باستقبال الضيوف والنزلاء حتى الآن ٦٠٥ فنادق في ٢١ محافظة على مستوي الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]